ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 20 فبراير 2020

عجائب عبد القدوس -مأساة أعظم لاعب في العالم


هذه الدنيا لا تساوي شيء ، احترس منها إنها غدارة، ويدخل في دنيا العجائب هؤلاء الذين يركضون وراءها، إنها يمكن أن ترفعهم فوق ثم تخسف بهم الأرض! ومأساة أعظم لاعب كورة عرفته الملاعب خير دليل على ذلك بلغ ذروة المجد وهو حاليا يعيش في مأساة حقيقية.. أنه لاعب الكورة الرازيلي بيليه.. هذا الأسطورة الذي بدأ نجمه يسطع أواخر الخمسينات من القرن العشرين وأستمر في الملاعب ما يقرب من عشرين عاما سجل خلالها 1281 هدف وهو رقم قياسي من الأهداف ، وقاد بلاده إلى الفوز بكأس العالم ثلاث مرات سجل خلالها 77 هدف في 91 مباراة مع منتخب البرازيل ، والجدير بالذكر أن مجموع الأهداف التي سجلها خلال مسيرته الكروية تجاوزت 1200 هدف، وتحديدا 1281 وهو رقم قياسي لم يسجله أحد من قبل ولا من بعد كمان!!
والمأساة أن تلك القدم الذهبية تعاني من مأساة حقيقية ، فلا يستطيع بيليه وعمره الحالي 79 عاما أن يمشي على نحو صحيح، بل يحتاج إلى كرسي متحرك كما يقول إبنه ويضيف قائلا : والدي يشعر بالحرج ولا يريد الخروج أو الظهور أمام الناس أو القيام بأي شيء يستلزم مغادرة المنزل، وقد أجريت له عملية لإستبدال مفصل الفخذ، لكنه لم بستكمل إعادة التأهيل بشكل كاف، ولذلك فهو يعاني وعنده إكتئاب.. وهكذا تجد أن "الملك بيليه" يعيش مأساة حقيقية لم تخطر بباله يوما!!
ما أحقر هذه الدنيا! إنها لا تساوي جناح بعوضة بالتعبير العربي!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق