ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 10 يوليو 2020

مواصفات التدين الجميل - آه من التدين الشكلي


مصر حلوة.. من أهم العقبات التي تحول دون قيام بلادنا الحلوة التي نحلم بها جميعا التدين الشكلي واه منه، وهو أنواع، واحد مسلم أو مسيحي بالاسم فقط! إنسان الدين عنده في مرتبة ثانوية جدا، وواحد تاني أخلاقه حلوة، لكن يا خسارة الحلو ما يكملش، تجده طناش على معظم العبادات الدينية المطلوبة منه، وواحد ثالث عكسه، عباداته عشرة على عشرة، لكنه فظ مع الناس، جاف غليظ يشكو منه الجميع وأولهم أهل بيته، يعني "باب النجار مخلع"! تنطبق عليه الآية القرآنية: "يا أيها الذين آمنوا لما تقولون ما لا تفعلون". 
ومن أهم التدين الجميل الجمع بين الحسنيين.. أو الفوز في امتحانات الدين والدنيا معا، يعني إنسان حريص جدا على إرضاء ربه بالعبادات المطلوبة منه، وفي ذات الوقت حريص جدا على أن تكون أخلاقه حلوة مع الناس البر منهم والفاجر! 
وحضرتك لو صدقت نيتك تستطيع الجمع بين الحسنيين، وأدعو لي أن أكون كذلك، ويا سلام على بلدنا لو نجح معظم سكانها من المسلمين والمسيحيين في الجمع بين الحسنيين.. الدنيا هتتغير بالقطع إلى الأفضل والأجمل وتصبح مصر حلوة بحق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق