ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 16 يوليو 2020

عجائب عبد القدوس - زواج مرفوض من السماء والأرض



صدق أو لا تصدق أحيانا يتم خراب بيوت باسم الدين وتعاليم السماء!! هل هذا معقول؟؟ إنه للأسف واقع في حياتنا ويتعارض مع مصر الجميلة التي نحلم بها. 
والحكاية من أولها أنه تزوج وكان سعيدا بزواجه وانجب البنين والبنات وزوجته زي الفل تعمل دوما على راحته وإسعاده ، وبعد نجاحه حدث ما لم يكن في الحسبان دخلت واحدة تانية حياته وقرر أن يتزوجها هي الأخرى رغم اعتراض الزوجة الأولى بشدة! 
ومفيش عدل في هذا الزواج لأن قلبه وكيانه كله متعلق بالثانية، وزواجه منها يعني خراب بيت صاحبة الفضل عليه!! 
وتلك الصورة التي نراها في حياتنا لها انواع، فيمكنها أن تصدر من واحد ملوش دعوة بالدين نهائيا، ومع ذلك يقول بوقاحة: الإسلام أباح تعدد الزوجات، ومن حقي الزواج من الثانية بمقتضى الشرع، ويالها من صفاقة!! 
وقد يكون إنسان متدين ويعرف ربنا جيدا، ومع ذلك يقبل ضميره أن يطيح بزوجته الأولى ويظلمها!!
والزوجة الثانية تنقسم إلى أنواع هي الأخرى، عشيقة عرفت كيف تخدع الرجل الناجح حتى وقع في حبها، وتصر على الزواج منه لأنها عايزة تعيش في الحلال وترفض الحرام!! 
أو واحدة مطلقة تبحث عن رجل يسترها وتعيش في كنفه فلا تجد إلا صاحبنا المتزوج!! مع أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، وفشل زواجها الأول يجعلها تفكر مليون مرة قبل الإقدام على زواج جديد!! 
وزواجها من إنسان متزوج يجعل حياتها معه على كف عفريت وهي علاقة مرفوضة في الأرض والسماء لن تباركها لأنها قائمة على ظلم إنسانة أخرى، وكم من الجرائم ترتكب باسم الإسلام، وهذا يسئ إليه أبلغ إساءة ويجعل العديد من الناس يطفشون من الدين كله وذنب هؤلاء في رقبة من اساءوا إلى تعاليم السماء، وكانوا نموذج سيئ التدين الصحيح. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق