ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 2 يوليو 2020

مواصفات التدين الجميل : لماذا لا تكون حضرتك هذا "الولد" ولو كنت امرأة




أراهن أن عنوان مقالي أصاب حضرتك بالدهشة والحيرة وحضرتك تتساءل ما المقصود؟؟ وأزاي عايز واحدة ست تكون مثل هذا الولد مجهول الهوية. 
والمفاجأة التي أقدمها أن موضوعي كله محوره حديث نبوي شريف جميل جداً يقول فيه :"إذا مات ابن آدم إنقطع عمله إلا من ثلاث.. علم ينتفع به أو صدقة جارية أو ولد صالح يدعو له". وهي أمور ثلاث تنفع الميت بعد وفاته.. والأمر الأول لا تجده إلا قليلا ، واحد عالم توفي سواء في شئون الدين أو الدنيا فأخذت ذريته بركاته لأنه ترك علم بين الناس ينتفع به ، والأمر الثاني أيضا بالغ الصعوبة.. يتطلب إنسان ذو قدرة مالية يقيم بها مشروعات يستفيد منها الأحياء! والأمر الثالث هو الذي يدخل في قدرتنا أنا وحضرتك! ولد صالح يدعو في صلاته لهذا الذي يحبه ورحل عنه! مع ملاحظة أن كلمة ولد هنا كما قال العلماء لا تقتصر على جنس الذكور فقط بل تشمل التي تنتمي إلى حواء أيضاً! 
وغير معقول أبداً أن تكون الدعوة للأحباب الراحلين قاصرة على الرجال دون النساء، فهذا ما يرفضه المنطق والعقل بل وتعاليم السماء ذاتها!! 
وخلاصة الكلام: فرصة ذهبية لك لترتبط بالحبايب الذين سبقوك إلى العالم الآخر فتدعوا لهم! ودعوتك هذه مفيدة جداً لهم، وسيكونوا سعداء بها وهم عند ربنا. إن شاء الله 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق