ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 13 يناير 2021

عجائب عبد القدوس - في ذكرى رحيله -هل "سانو" موهبة إستثنائية؟




هذا السؤال عايز لوسمحت رأيك فيه.. أنني مقتنع تماما أن والدي موهبة استثنائية وعندي الدليل الواضح الذي يؤكد هذا الرأي.. وبعدما تقرأ حضرتك وجهة نظري أسألك: هل اقتنعت بما أقول أم أن رأيك أن كلامي صادر من عاطفة نبيلة تجاه حبيبي أبي، ولك وجهة نظر أخرى؟؟ 


وخلاصة رأيي أن الموهبة عادة تكون في مجال واحد.. أو أثنين على أقصى تقدير، أم أن تكون متعددة فهذا ما يجعل من صاحبها موهبة استثنائية، وإذا طبقنا هذا الكلام على "سانو" الاسم الذي أشتهر به بين أهل بيته وأصدقاءه المقربين تجد أن له مواهب متعددة..فهو صحفي من الطراز الأول.. يدفع بكل صحيفة يتولى مسئوليتها إلى القمة بخبرة صحفية واسعة، وهذا ما فعله أولا مع مجلة روزاليوسف التي أصبحت من أشهر المجلات وأقواها سياسياً بعدما تولى رئاسة تحريرها، ولم يكتف بذلك، بل أنشئ إلى جانبها مجلة "صباح الخير" عام 1965م لتكون للأسرة المصرية وقد حققت نجاحاً ساحقا. 

وبعد ذلك تولى مسئولية أخبار اليوم، وفي عهده تجاوز التوزيع لأول مرة حاجز المليون نسخة في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم العربي كله. 

ومن جهة أخرى تجده أديب وقصاص من الطراز الأول وهو بإجماع النقاد أفضل من كتب عن المرأة وقام بفضح مساوئ طبقات الأثرياء، ومعظم قصصه تحولت إلى أفلام مما زاد من نجاحه وشعبيته في هذا المجال. 

وثالثا تجده كاتب سياسي متميز أحدث ثورة في الكتابة السياسية، وقبل إحسان عبدالقدوس كانت الكتابة في هذا المجال متخصصة وقاصرة على النخبة، وأصبحت بعده في متناول الجميع بالباب الذي جعله عنوان لمقالاته :"على مقهى في الشارع السياسي", وإليه ينسب الفضل في تبسيط الكتابة السياسية لتكون في متناول العامة! 

وهكذا أرى "سانو" بمواهبه الثلاث إنسان استثنائي.. فما رأي حضرتك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق