ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 17 يناير 2021

عجائب عبدالقدوس - في مكافحة الكورونا عندنا سكتين!!



هذا الوباء الذي هاجم الدنيا وشل حركتها وهو فيروس لا يكاد يرى بالعين المجردة، لكنه أصاب الملايين في العالم كله، فسبحان الله وجلت قدرته.

ومكافحة الكورونا لها أكثر من طريق.. فالدول المتحضرة والمتقدمة لها طريق، والعالم الثالث له "سكة أخرى"!! 


وأشرح ما أعنيه قائلا: في الطريق الأول.. كل شيء على المكشوف ولا تكفي أبدا البيانات الرسمية الصادرة من الحكومة، فالصحافة الحرة وأجهزة الإعلام تقوم نيابة عن المجتمع المدني بالتطرق إلى كل شاردة وواردة في مشكلة الكورونا، وكل المشاكل الأخرى التي يعاني منها الناس!! 

وفي دول العالم الثالث تجد سكة أخرى مختلفة تماماً.. وليس من حق أحد مناقشة البيانات الرسمية الصادرة من الحكومة أو التشكيك فيها، فهذه جريمة قد تلقي بصاحبها إلى التهلكة، والنتيجة أنك لا تعرف بالضبط حجم مصيبة الكورونا في الواقع بصرف النظر عن البيانات الحكومية التي تحاول تجميل الصورة، مثل أعداد المصابين على وجه الدقة، والوفيات خاصة بين الأطباء وأحوال المستشفيات، ومدى ما ينقصها من إمكانيات لمقاومة الوباء وشكاوى الجمهور، وأخبار التطعيم وأسباب تأخره.. إلخ.. وللأسف بلادي تنتمي إلى "السكة الثانية"، وما زال ينقصها الكثير جداً حتى تنتقل إلى السكة الأولى التي تليق بمصرنا الحبيبة.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق