ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 21 يناير 2021

عجائب عبد القدوس - أسئلة لحضرتك حول الكورونا




عندي أسئلة محيراني حول الكورونا، وياريت حضرتك تشاركني في الإجابة عليها وأولها بالطبع متى ينتهي في رأيك هذا البلاء ونعود إلى حياتنا الطبيعية؟ أنني أخشى بشدة أن يكون العام الجديد إمتداد للسنة الماضية التي بدأت فيها تلك المصيبة.. وأسألك مرة أخرى السؤال الأهم: وهل يمكن أن تعود الدنيا كما كانت "زي الأول" قبل ظهور الكورونا؟؟ أم أن الحياة تغيرت تماماً بعدها وهناك أشياء كثيرة جداً سيحدث فيها تغيير، والدنيا "مابقتش زي الأول".

وعندي سؤال مطروح بإلحاح حول حقيقة أرقام الكورونا المعلنة في مصر.. أكاد أجزم أنها لا تعبر عن الواقع الفعلي، بل أن مسئول بالحكومة أعترف بذلك وقال أضرب الإحصاءات الرسمية في عشرة!! 

وللأسف عندي العديد من الأقارب والأصدقاء أصابتهم الكورونا التي طالت أيضاً العديد من الصحفيين وأصحاب الأقلام والفنانين والمثقفين، فهل هناك أناس تعرفهم حضرتك شخصيا أصابهم الوباء ويتلقون العلاج سواء في منازلهم أو في المستشفيات.. أتمنى لهم جميعاً الشفاء.. وهل من رأيك فرض حظر جزئي لفترة قادمة مثل إغلاق جميع النوادي والمطاعم والمقاهي ومنع كل اللقاءات الجماعية نهائياً، وحظر تجوال ليلي يبدأ من الثامنة مثلاً وحتى الفجر، عسى أن تكون كل تلك الإجراءات عاملاً مساعداً في تراجع لأعداد المصابين أم أن رأيك أنه لا ضرورة لكل هذا، وتكفي الإجراءات المتبعة،

 وأخيراً ما أخبار التطعيم ضد الفيروس، وما أسباب تأخيره عندنا مع أنه بدأ في العديد من الدول، وإسرائيل نجحت حتى الآن في تطعيم أكثر من مليون من سكانها، وهناك حملة تطعيم واسعة في الأردن والسعودية والإمارات، فلماذا تأخر التطعيم عندنا، وهل يمكن للناس في بلادنا أن تتقبله بسهولة أم أن التردد سيكون سيد الموقف؟؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق