ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 3 يوليو 2022

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - النشال يتولى التحقيق مع تاجر المخدرات!


بعد إلقاء القبض على تاجر المخدرات كانت مفاجأة عمره عندما وقف أمام المحقق.

إنه صديقه النشال الذي قد أتفق معه على أن يبيع له بضاعته من المخدرات قبل إلقاء القبض عليه.

أحياناً كثيرة يتدخل القدر للمساعدة في القبض على المجرم ، ولكن أحياناً أخرى يتدخل لعرقلة القبض عليه ، كما حدث في يوم لا ينساه العقيد "مصطفى لطفي".

كان ضابط شرطة وقتها يعمل في مباحث قسم الجمالية.. دلت تحرياته على أن هناك تاجر مخدرات يخفي كمية كبيرة من بضاعته في مخزن سري لا يعلمه أحد!! 

تنكر ضابط الشرطة واستطاع الوصول إلى المقهى الذي يجتمع فيه التاجر وصبياته بعد أن ارتدى "بيجامة" وادعى أنه نشال ، وبسرعة استطاع إكتساب ثقة تاجر المخدرات بعد أن أجاد تمثيل دوره وأتقن دور النشال الخطير وكان تاجر المخدرات يعجبه المجرمون العتاة واتفق المجرم الوهمي مع المجرم الحقيقي على شراء كمية من المخدرات .. وفرح ضابط الشرطة بعد الإتفاق لأنه سيتمكن من القبض على تاجر المخدرات متلبساً ، وقبل أن يتم تنفيذ الإتفاق صرخ أحد الصبية: "إلحقوا .. البوليس وصل" .. وكانت سيارة شرطة في مرور روتيني بالمنطقة.. وفشلت خطة القبض على المجرم متلبساً لأن التاجر ألغى الإتفاق كله بسبب "أن الحكومة عينها على المنطقة" .. على حد تعبيره .. ولكن الله لا يضيع أجر العاملين ، فقد تم القبض على تاجر المخدرات في كمين آخر وكانت المفاجأة الكبرى عندما حقق معه النشال الوهمي قبل أن يحيله إلى النيابة .. 

يقول العقيد "مصطفى لطفي" موجهاً حديثه إلى زملاءه من الضباط لا تحزن عندما تفشل خطتك لسبب أو لآخر خارج إرادتك .. المهم أن تواصل جهودك وستصل في نهاية الأمر إلى ما تريده إن شاء الله .


هناك تعليق واحد: