ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022

بالي مشغول - مرتبات العاملين بالأهرام تصل إلى ٦٥ مليون جنيه شهرياً!



الصديق العزيز "عبدالمحسن سلامة" نقيب الصحفيين السابق ورئيس مجلس إدارة الأهرام ، أعرفه منذ أكثر من عشرين سنة ، ويشغل منصبه منذ عام ٢٠١٧ ويواجه أعباء ضخمة فمسئوليته صعبة جدا جدا كما يقول ، سألته عما يشغل باله بعدما قلت له كان الله في عونك  

كانت إجابته : ما يشغلني التصدي للأزمة المالية التي تواجهها الجريدة العريقة منذ سنوات ، وإعادة التوازن المالي بين الإيرادات والمصروفات .

ويكفي لكي تعلم صعوبة المهمة أنه مطلوب كل شهر تدبير مبلغ ٦٥ مليون جنيه ، وهذا الرقم يمثل مرتبات العاملين بالأهرام وعددهم يصل إلى عشرة آلاف شخص هم من يعملون بهذا المكان مابين صحفي وموظف وعامل .

وقبل أن تعرف ما يفعله في مواجهة الأزمة الإقتصادية التي تواجهها الجريدة العريقة بعد تراجع التوزيع والإعلانات منذ سنوات ، أقول أنه كان في مجلس الإدارة عضواً منتخبا منذ عام ٢٠٠٦ وتكرر إنتخابه أكثر من مرة بأصوات ضخمة .. وكان قبل ذلك مديراً لتحرير جريدة الأهرام والمشرف على أقسام التحقيقات والاقتصاد .

وفاجئني بالقول : أبذل جهدي حالياً في إقامة مشروعات غير صحفية لتمويل صناعة الصحافة حتى تستطيع القيام بدورها !! 

وعن سبب إتجاهه إلى هذا التفكير !!

يقول : الصحافة أعتبرها خدمة وليست سلعة تحقق أرباح خاصة في ظل الظروف الحالية .. 

والأهرام جزء من أزمة الصحافة الورقية كلها في بلادنا ، ولذلك لجأنا إلى مشروعات إستثمارية لتحقيق التوازن المطلوب بين الإيرادات والمصروفات بجريدتنا العريقة .

ومن أبرز هذه المشروعات الإهتمام بجامعة "الأهرام الكندية" التي تتبع المؤسسة ، ونجحنا بفضل الله في إنشاء ثلاث كليات جديدة بها .

وهناك مشروع ضخم في "الغردقة" يضم مبنى إداري وتجاري وفندقي، وآخر بالقرية الذكية "بالقاهرة" ، ومجمع للبنوك ملحق بمباني الأهرام ، وأخيرا توقيع عقد لإنشاء نادي رياضي واجتماعي في القاهرة الجديدة..

وبالفعل هذه المشروعات الضخمة بدأت تؤتي ثمارها الإقتصادية .. 

ومن فضلك أعفيني من ذكر الأرقام وأدعو لنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق