ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

عجائب عبد القدوس - مفاجأة: عقاب إلهي للمقاتل الشجاع والعالم الجليل


النية محلها القلب ولا يعلمها إلا الله ، وبالأمس تحدثت معك عن أهميتها لكل ما تقوم به في الدنيا ..


ويدخل في دنيا العجائب هذا الحديث النبوي الشريف الذي أخبرنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بما معناه بأن هناك ثلاثة كانت لهم مكانة كبرى في الدنيا وبين الناس سيتعرضون لعقاب شديد يوم الحساب عند ربهم ، لأن نية كل واحد من هؤلاء كانت "مغشوشة" !!


وبدأ الحديث بهذا الشهيد الذي يقول لربه قاتلت فيك حتى أستشهدت فيكون الجواب الإلهي: كذبت .. لقد قاتلت حتى يقال عنك إنك جرئ وشجاع ! وقد قيل ذلك بالفعل ، وهكذا يجد نفسه يتعرض لعقاب شديد بدلاً من التكريم الذي كان ينتظره.


ويا سلام على هذا الثاني في هذه الدنيا الفانية ، عالم مفيش زيه في علمه وطلاقة لسانه وأسلوبه الحلو الجذاب في دعوة الناس .. ويقول في المحكمة الإلهية: تعلمت العلم وعلمته ، فيكون الرد الإلهي: كذبت .. لقد فعلت ذلك ليقال عنك في الدنيا إنك عالم .. وقد قيل !! 

ويكون مصيره مصير صاحبنا الأول.


والثالث مليونير .. الناس كانوا يقولون عنه في الدنيا أنه إنسان عطوف على الفقراء فاعلاً الخير ، ويقول في المحكمة الإلهية: ما تركت من سبيل خير تحب أن ينفق فيها إلا وأنفقت ابتغاء وجه الله .. ولكن المحكمة الإلهية تكشف كذبه .. لقد فعلت ذلك ليقال عنك في الدنيا إنك كريم وتشتهر بين الناس بذلك ، وهذا ما حدث بالفعل ، وبدلاً من تكريمه في الآخرة ينال عقابه لأنه مثل سابقيه لم تكن نيتهم صافية وليست لوجه الله !!

بل غرضها تحقيق مكاسب في الدنيا الفانية .. وهكذا فازوا في الدنيا ، لكنهم خسروا الآخرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق