ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 5 يوليو 2013

حوار مع حائر - أخبار اليوم,

قال صاحبي الحائر‮: ‬الاخوان‮ »‬ومرسي‮« ‬أراهم المسئولين عما وصلت إليه بلادنا‮.. ‬ولاحظ أنني لم أضع لقب رئيس بجانب مرسي لانني لم أعد أعترف به قائدا للبلاد‮!! ‬ويا ريت يكون قد سقط قبل نشر هذا المقال‮!!‬قلت له في هدوء‮: ‬أنا عندي وجهة نظر مختلفة‮!‬فوجئت به يقول‮: ‬طبعا‮.. ‬أنت أخواني ولازم تعترض علي كلامي‮!!‬والحقيقة أنني أنفجرت في وجهه،‮ ‬ولولا الحياء والأدب والأخلاق لأسمعته كلاما لا يليق‮!!‬وبعدما هدأت نفسي وعدني صاحبي الحائر أن يصمت تماما ويترك لي الفرصة لأقول كل ما في قلبي في محاولة منه لارضائي‮.‬قلت له عندما وصفتني أنني أخواني فقد أخطأت،‮ ‬فأنا أولا مصري أحب وطني،‮ ‬وشاركت في ثورتنا العظيمة منذ يومها الاول،‮ ‬أما إذا كان الانتماء للاخوان تهمة في هذه الأيام النكدة التي نعيش فيها،‮ ‬فإنني أعترف بهذا الاتهام قائلا‮: ‬مذنب يا بيه‮!!‬وأنتقل إلي النقطة الثانية قائلا‮: ‬حرام عليك ان تسند إلي الرئيس محمد مرسي والاخوان وحدهما مسئولية ما وصلت إليه الاوضاع في بلادنا،‮ ‬هناك جهات عدة ادت بنا إلي ما نشكو إليه من سوء الحال علي رأسها الاعلام الفاسد خاصة الفضائيات التابعة لرجال الاعمال والصحف التي يملكون معظمها حيث دورهم بالغ‮ ‬السوء في‮ »‬توليع‮« ‬البلد،‮ ‬والتحريض ضد الرئيس منذ اليوم الأول لمجيئه وبرعوا في نشر الأخبار الكاذبة عنه‮! ‬وكذلك المليونيات المتكررة والاحتجاجات التي لم تنقطع،‮ ‬ودور الدولة العميقة أو انصار مبارك ومعهم البلطجية‮.‬والمعارضة كان دورها سلبيا ولم تحاول مساندة الرئيس في عمله،‮ ‬لكن كل هذا لا ينفي ابدا ان الرئيس مرسي يتحمل المسئولية الأولي في هذا الاستقطاب الحاد الذي نراه ببلادنا حاليا‮.‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق