ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 16 يونيو 2015

سين وجيم, حواري الممنوع في الفضائية البريطانية

أخبرتك أن محطة ال بي بي سي التليفزيونية البريطانية أجرت معي قبل أكثر من أسبوع حوار بمناسبة مرور عام على حكم السيسي، ولم يذع او يعتذر أحد لي، وتوقعت تفسيرا منهم لما حدث ولكن الطناش كان سيد الموقف و اصابني ما جرى بالدهشة وقلت متعجبا :"ياه حتى انت يا بي بي سي وصل نفوذ الأمن المصري إليك؟!!
وركزت في حواري الممنوع على السلبيات الست لحكم السيسي وكل منها تشكل جريمة :
1- الإنتهاكات الصارخة والاختفاء القسري والتعذيب في مقرات الأمن وآلاف السجناء السياسيين المعارضين للانقلاب وأغلبهم من الشباب، والضرب في المليان للمتظاهرين في الميادين.
2- الأحكام القضائية الطائشة التي أساءت لمصر أبلغ إساءة خاصة أحكام الإعدام بالجملة وتلك لم يسبق لها مثيل في تاريخ بلادي وواضح أن قضاءنا يمر حاليا بأسوأ مراحله ويحتاج إلى إصلاح جذري.
3- لم يتحقق شيء من أهداف ثورة 25 يناير الخالدة :عيش /حرية /عدالة اجتماعية /كرامة إنسانية. بل رأينا النقيض لكل هذه الشعارات.
4- عدنا إلى أسوأ من ايام مبارك ولاحظنا تبرئة رجاله من الجرائم التي ارتكبوها فيما عرف بمهرجان البراءة للجميع!! وعادت إلي الساحة السياسية من جديد وبقوة تلك الوجوه الكالحة التي أطاحت بها الثورة.
5- الانحياز الكامل للاغنياء على حساب الفقراء، وإعطاء امتيازات هائلة للمستثمرين دون أية ضمانات حقيقية.
6- تعطيل السلطة التشريعية تماما لينفرد السيسي بكل السلطات، وتشهد بلادي استبداد لم يسبق له مثيل من قبل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق