ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 7 يونيو 2015

سين وجيم, كيف تكون مشروع ثورة؟

 إذا سألتني حضرتك عن الدور الذي يمكن أن تقوم به في مقاومة الإستبداد الجاثم على أنفاسنا بعيدا عن العنف وأعمال الإرهاب قلت لك أن هناك مهام كثيرة في انتظارك لتحقيق هدفنا والمتمثل في إشعال ثورة شعبية جديدة تطيح بحكم العسكر على غرار ثورتنا العظيمة التي قامت في 25 يناير, والخطوة الأولى في ذلك جذب قطاعات واسعة من الرأي العام وقواه المؤثرة إلي جانب الثورة مثل الطلاب والنقابات المهنية والعمال وغيرهم, وكل واحد منا يستطيع أن يلعب دورا مهما في ذلك, فأنت وحدك مشروع ثورة ويتحقق ذلك بفاعليات اذكرها لك في نقاط محددة :
- الدعاء إلى الله ضد الظلم ونصرة المظلومين, فهو سلاح غاية في الأهمية فالنصر لا يتم إلا بإذن الله.
- مطلوب من حضرتك إن تكون إذاعة متحركة تتحدث عن اوضاعنا السيئة دون سب او تجريح لأحد, بل أنت إنسان موضوعي تقنع الناس دون الحاجة إلى التطاول.
- المشاركة في فعاليات الشارع خاصة التظاهرات السلمية التي تفاجئ الشرطة في أماكن لا تتوقعها.
- ويتصل بالتحرك الجماهيري تظاهرات طلاب الجامعة الشباب والكتابة على الحوائط والجدران عبارات تفضح الإنقلاب.
- المواقع الإلكترونية غاية في الأهمية, فلا بد من الاستعانة بها إلى أقصى حد في الدعوة إلى الثورة, ودورك مهم في هذا الموضوع.
- التواصل مع الصحفيين والعاملون في الفضائيات على عناوينهم الإلكترونية او المحمول الخاص بكل واحد منهم دون تهديد أو وعيد بل تدعوهم بموضوعية وتردد على أكاذيبهم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق