ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 11 يونيو 2015

سين وجيم, أسئلة "فجر العدلي" للسيسي

تحدثت معك عن هذه الفتاة المصرية الشجاعة التي تعيش في ألمانيا وتدرس الطب وتعمل بإحدى الإذاعات المحلية واسمها "فجر العدلي". حضرت المؤتمر الصحفي الذي عقده السيسي  في برلين واحدثت زوبعة بعدما قاطعته طالبا منه أن يجيب على أسئلتها, وانتهى الأمر باخراجها من القاعة عنوة بواسطة الشرطة الألمانية. وطار خيالي وراء الأسئلة التي كانت في جعبتها :
.) عدد من قتلوا في مصر بعد الإنقلاب الذي أطاح بالشرعية ؟؟ أليست الدماء التي سالت ببلادنا في عهدك ليس لها مثيل في التاريخ كله؟
.) كم يبلغ عدد المقبوض عليهم من المعارضين لك حتى الآن ؟
.) لماذا تم وضع أموال لاعب الكرة الشهير محمد ابوتريكة تحت الحراسة؟ وهو نموذج لأناس كثيرون عددهم بآلاف استولت الدولة على أموالهم لرفضهم لحكم العسكر ؟
.) وهذه الجمعيات الخيرية وعددها بالآلاف وكذلك المدارس التي تم حظر نشاطها رغم انه لا صلة لها بالسياسة.. الجمعية الشرعية نموذج ولها أكثر من ألف فرع تقدم خدماتها للناس في كل مكان.. لماذا هذا الظلم الواقع عليهم ؟
.) من المسئول عن قتل "سندس" طالبة الأسكندرية, وبنات المنصورة وغيرهن كثيرون ومئات الفتيات المقبوض عليهن.. انا الا تتحمل المسئولية الأولى في تلك الجرائم ؟
.) رفعت ثورة 25 يناير بشعارات : عيش / حرية / عدالة اجتماعية / كرامة إنسانية /إلا تعترف أنك لم تحقق شيئاً منها, بل أصبحت بلادي في وضع أسوأ من أيام مبارك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق