ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 15 أغسطس 2015

حوار مع حائر - أخبار اليوم,

نادرا ما اتفق مع صاحبي في الرأي، كل منا يفكر بطريقة مختلفة عن الآخر، وهذا شيء طبيعي ما دام كل منا يحترم الآخر، والمهم الابتعاد عن التعصب وإطلاق الاتهامات والتخوين وهو ما نلاحظه في أجهزة الإعلام، فأنت إذا لم توافق علي رأيي تبقي خاين وعميل خاصة إذا تعاطفت مع المعارضة أو كنت تنتمي إلي التيار الإسلامي زي حالتي!! وفي هذا الاسبوع كان هناك «نصف اتفاق» مع صاحبي!! وكنت أناقش معه تلك المضايقات التي تعرضت لها المحجبات في أكثر من مكان بالمصايف المختلفة حيث تكرر منع دخولهن بعض المطاعم أو النزول إلي البحر أو حمام السباحة بالمايوه الشرعي. وأعجبني في صاحبي رفضه دون مواربة لهذا المنع باعتباره اعتداء علي الحرية الشخصية بل وطالب بتدخل الدولة لتوقيع عقاب رادع علي من يفعلون ذلك!! قلت له وأنا فيمنتهي السعادة فرحا برأيه: برافو عليك.. ايه العظمة دي!! أجابني بابتسامة عريضة: رأيي هذا شيء طبيعي فأنا ليبرالي حقيقي ومش معقول أوافق علي هذا المنع حتي ولوكان ضد الإسلاميين الذين اختلف معهم جملة وتفصيلاً!!
وأضاف قائلا: بيني وبينك انا شايف ما يسمي بالمايوه الشرعي شكله غريب ومش موافق عليه!! لكن هذا افضل من أن تنزل المرأة البحر وهي ترتدي جلابية كما تري فيالشواطيء الشعبية، ويظهر كل جسدها من خلال ما ترتديه!! وبعد ذلك تقول المايوه حرام!! قلت له وأنا معك في انتقاد من تنزل البر بملابسها، لكن المايوه الشرعي «حاجة تانية» ومحترم وزي الفل علي صاحبته، وبالطبع اختلفنا في هذه النقطة!!
ولكن خلافي الأكبر مع صاحبي الذي يقول إنه ليبرالي كان في تخصيص ساعات محددة للنساء تنزل فيها حمامات السباحة وحدها.
وممنوع تواجد الرجالة في المكان خلال تلك الساعات!! محدثي ركبه عفريت من هذا الموضوع!! واعتبره تخلفاً ورجعية وعودة إلي عصر الحريم!! قلت له: لكن تلك الظاهرة موجودة بالفعل في بعض الأندية الكبيرة بالقاهرة والاسكندرية، وكذلك رأيناها في الساحل الشمالي! قال صاحبي وهو ثائر: قرار غلط مليون مرة.. أنا ضدمنع المحجبات وفي ذات الوقت ضد هذا الفعل النكر بين آدم وحواء والغريب أن الدولة ضربت الارهابيين لكن آثارهم موجودة بقوة في مجتمعنا!!
قلت له وأنا احاول ضبط أعصابي: تفكيرك غريب يا أخي ليس عندك أي تميز بين التطرف والتدين الصحيح! كله عندك واحد وهذا أمر في منتهي الخطورة علي مصر بلدنا وإسلامنا الجميل!! وأنت إذا سألت الناس العاديين عن هذا الموضوع فستكون اجابة الغالبية الساحقة. «وماله خلليحواء تأخذ حريتها وتنزل حمام السباحة براحتها بعيداً عن عيون الرجالة المتلصصة!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق