ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

حواء بالدنيا - الوفد, إسلامنا الجميل لا يناقض الواقع

قلت إن الحديث النبوي الشريف لا يمكن أن يناقض القرآن الكريم الذي هو بمثابة دستور الأمة وذلك بمناسبة شرح حديث: «خاب قوم ولوا أمرهم امرأة» فكتاب الله أشاد بملكة سبأ في سورة النمل، ويؤكد إمام عصره الشيخ محمد الغزالي رحمه الله كذلك أن اسلامنا الجميل لا يمكن أن يناقض الواقع، وفي التاريخ الحديث نجد أن بريطانيا العظمى بلغت ذروة مجدها في عهد الملكة فيكتوريا بالقرن التاسع عشر الميلادي، وقادت مارجريت تاتشر بلادها الى نهضة كبيرة عندما تولت منصب رئيس وزراء انجلترا وظلت لسنوات تشغل هذا المنصب. و«انديرا غاندي» زعيمة الهند رأيناها توقع هزيمة قاسية بجنرالات باكستان المسلمين!! ثم أجرت انتخابات سقطت فيها قبل أن تفوز بثق قومها فيها من جديد.
وفي عصرنا الحالي نجد امرأة علي رأس أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وهي البرازيل، بينما زعيمة ألمانيا التي ترأس بلادها منذ سنوات تم اختيارها كأقوى زعيم سياسي على مستوي العالم متفوقة بذلك على كل الرجال بمن فيهم قيصر روسيا «بوتين» وحاكم البيت الأبيض، فهل خاب قوم ولوا أمرهم امرأة مثل سيدتي «ميركل» الألمانية أم أن العكس هو الصحيح؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق