ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 10 ديسمبر 2015

سين وجيم, الأسرة أساس الإخوان

وما هو الجديد في هذا الموضوع ؟ هل هو عنوان تقليدي؟ المعروف ان نظام الأسر قوام تنظيم جماعة الإخوان كلها، مثل الأساس المتين اللازم لبناء عمارة ضخمة، فما هو الجديد الذي اضفته؟
والإجابة أنني في مقالي الأخير أجريت حوارا مع عضو عامل بالإخوان يريد ان "يركن" بالتعبير العامي او يبتعد قليلاً حتي تهدأ العاصفة وتخف القبضة البوليسية التي تحكم البلاد والعباد! وهو يتطلع الي ان يعطي مزيدا من الاهتمام الي حياته الخاصة ،وأسرته فهو صاحب عيال!! مع التأكيد على حبه وتمسكه بدعوة الإخوان.
قلت له ؛ وما رأيك يا سيدي في ان يكون لك اسرتين أسرتك الخاصة.. وأسرة في جماعة الإخوان تتبع المنطقة التي تعيش فيها ،فهذا هو الحد الأدنى المطلوب من كل عضو عامل بالجماعة بالإضافة إلى دفع الاشتراك الشهري المقرر. وصدق استاذي مصطفى مشهور رحمه الله المرشد السابق للجماعة الذي قال لي؛ إذا كنت من الإخوان حقا فلا بد أن يكون لك أسرة من اقرانك ترتبط بهم وان تدفع الاشتراك ، ومن "ليس له اسرة" يبقي "مش من الاخوان" ولو كان عضوا "في مكتب الإرشاد" !! هذا هو تعبيره بالحرف رحمه الله.
والجدير بالذكر ان الأسرة هي البناء الأول للأخوان ومنها تتفرع كل التنظيمات الأخرى ابتداءا من الشعب والمناطق والمكاتب الإدارية وحتى مجلس الشورى ومكتب الإرشاد.
سألني صاحبي؛ وما فائدة الانضمام الي نظام الأسرة في هذا الوقت بالذات حيث العواصف تهب علينا من كل جهة.. وهل سنخطط فيها لأعمال عنف ومقاومة السلطة الغاشمة بالقوة!!
نفيت ذلك بقوة! وقلت ان لها طابع سلمي 100% وفوائدها عديدة.. وإلي مقال آخر بإذن الله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق