ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 3 ديسمبر 2015

سين وجيم, إنتهاكات حقوق الإنسان هي الأصل

ثارت ضجة في مصر مؤخرا بسبب جرائم ارتكبتها الشرطة في حق مواطنين لا صلة لهم بالسياسة وذلك بأقسام البوليس بأربع محافظات وأنتهت الي وفاة ثلاث مواطنين في أوقات متزامنة! وأحتجت القوى السياسية على ذلك ،وادان المجلس القومي لحقوق الإنسان هذا السلوك ،وتساءل كاتبنا الكبير فهمي هويدي؛ هل صارت الاستباحة قاعدة عندنا!!
وأقول له ولكل من تعجب واصابته الدهشة لما حدث؛ ما جرى امر طبيعي ،ليس فيه شذوذ ولا استثناء ،وبعد الإنقلاب وسيطرة العسكر على السلطة رأينا إنتهاكات حقوق الإنسان هي الأصل ،واحترامها استثناء!!
وانظروا الي الجرائم التي وقعت في العهد الحالي لتتأكدوا من ذلك ،فكم من دماء سالت!  وبيوت تم ترويع سكانها! وشباب ذهبوا وراء الشمس! وأموال صودرت! وشرفاء قام الحكم العسكري بفرض الحراسة على اوالهم!! وآخر إحصائية قرأتها صدرت من مركز "نديم" تقول إنه منذ يونيو عام 2014 وحتى الآن تم رصد 289 حالة تعذيب، و272 حالة وفاة، و 119 اختفاء قسري، و27 تعذيب جماعي، و16 اعتداء جنسي، و 15 اعتقال رهائن، وعشر حالات لإهمال طبي لإصابات ناتجة عن التعذيب! والبقية تأتي!! وتلك الحلقة الجهنمية ستستمر حتى تشرق شمس الحرية ببلادي..  ونرجوا ان يكون ذلك في أقرب وقت ،وربنا كبير وقادر على كل شيء. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق