ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 28 يناير 2016

سين وجيم, متي تتحقق المعجزة من جديد ؟

أخبرتك من قبل ان ثورة يناير معجزة بكل المقاييس! انا شخصيا مع غيري من المتظاهرين نزلنا يوم 25 يناير، والبداية كانت من دار القضاء العالي ولم يخطر ببالنا أبدا تلك التظاهرة التي بدأت ببضع مئات ستتحول إلى ثورة شاملة!  فقد سبقتها العديد من الاحتجاجات ، بل كنا نخشى في هذا اليوم بالذات من ضعف عدد المشاركين حيث كان هناك أجازة عامة بالدولة ، لكن حدث مالا يتوقعه أحد ، وكانت المعجزة الربانية التي احدثت زلزالا واطاحت برأس النظام البائد.
واليوم..  وبعد مرور خمس سنوات تتطلع القوى الوطنية والإسلامية المعارضة9 للاستبداد السياسي وحكم العسكر تكرار تلك المعجزة من جديد ، والبعض عنده حالة إحباط عندما يتأخر النصر فالوضع اليوم أسوأ "مليون مرة" من أيام مبارك! لكن ربنا صاحب المعجزة الأولى قادر على نصرنا من جديد وكل المطلوب منا أمرين.. ألا نستعجل النصر ، بل علينا فقط ان نأخد بأسبابه ويأت رقم واحد منها كسب الرأي العام إلى جانب الثورة والعمل على تحريكه فينزل إلى الشوارع لتشمل الإحتجاجات عامة الناس ولا تقتصر فقط على القوى الوطنية والتيار الإسلامي.. واذا تحقق هذا الأمر فيومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله بإذن الله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق