ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 21 يناير 2016

سين وجيم, الشيخ راشد الغنوشي ومميزاته الخمسة


أتابع عن كثب مسيرة قائد النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي واسم حزبه على مسمى ، فقد "نهض" حزبه بالتيار الإسلامي في بلاده وأنقذ تونس من التغريب والارتباط وجدانيا وثقافيا بفرنسا وهي البلد العربي المسلم ويعجبني في الشيخ راشد مميزات عدة أستطيع تلخيصها في عدة نقاط.
1_ قدرة عظيمة على تقديم إسلامنا الجميل مع التمسك بكل الثوابت الإسلامية دون تفريط، فهو عالم بحق وحقيقي وفي طليعة علماء الحركة الإسلامية المعاصرة ، وهو نائب أتحاد علماء المسلمين الذي يرأسه إمام عصره الشيخ يوسف القرضاوي.
2_ ثبات وصلابة في مواجهة المحنة التي مرت بالتيار الإسلامي ببلاده واستمرت عشرات السنين ما بين السجون والنفي، فقد ظل مغتربا عن بلاده لمدة تقرب من عشرين عاما لم يقدم خلالها أي تنازلات للحاكم المستبد "بن علي" الذي أطاحت به الثورة التونسية.
3_عنده موهبة كبيرة في البناء التنظيمي وجمع الأنصار ، وبفضله فإن حزب النهضة الذي يرأسه له مكانة كبيرة في تونس، ولا ينفرد بالرأي بالرغم من أنه قائد تاريخي، بل تراه يحرص على الديمقراطية والشورى داخل حزبه.
4_ دراسة واسعة لأفكار الأعداء والمختلفين معه في الرأي ، وجمع بين الدراسة الدينية في تونس، وتحصيل العلوم المدنية حيث تخرج من قسم الفلسفة بجامعة دمشق في سوريا ولذلك فهو يعرف كيف يحاور منافسيه من الاحزاب الأخرى.
5_ سياسي بارع وإليه يرجع الفضل في انقاذ تونس من الفوضى والانقلاب على الديمقراطية التي رأيناها في مصر حيث قام حكم العسكر بسحق ثورة يناير ، وبفضل حكمته ودهائه وشجاعته افلتت بلاده من ذات المصير..  وتونس سباقة في الثورة ضد الاستبداد والحفاظ على مسيرتها الديمقراطية ، وغدا تلحق بها مصر ان شاء الله  ويعود الربيع العربي من جديد فيها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق