ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 1 أغسطس 2019

عجائب عبد القدوس - الاستبداد السياسي وهدم كبائن المنتزه!


الصيف في مدينة الأسكندرية هذا العام مختلف عن كل سنة!! أشهر الأماكن هناك تم هدمها على رؤوس أهلها وهي منطقة المنتزه حيث تم تسوية الآف الكبائن بالأرض بعدما قام الإستبداد السياسي الجاثم على أنفاسنا بغزو قصر المنتزه والاستيلاء على المنطقة كلها ، وتضرر الكثيرون واشتكوا ولكن دون فائدة!!
وحضرتك قد تطلب مني تفسيرا لما أعنيه بكلمة الإستبداد السياسي في هذا المقام!
والإجابة أن جنرالات القوات المسلحة والشرطة والجرافات التابعة للجيش التي تولت عملية الهدم وقامت بالاحتلال!! وكان ذلك بناء على تعليمات فرعون مصر السيسي الذي قال في إحدى اجتماعاته: انا عايز تخطيط جديد للمنطقة كلها! وتابع تنفيذ أوامره ومفيش استثناء لأحد.. اذا وجدتم كابينة باسم السيسي اهدموها!! وتم وضع جميع أصحاب الكبائن في سلة واحدة لا فارق بين من كانت له مشاكل مالية مع شركة المنتزه ولجأ إلى القضاء! وبين غيره من أصحاب الكبائن! فلا شيئ باق من هذه الكبائن والبيوت الجميلة التي أستمرت قائمة أكثر من نصف قرن ، وأجيال متتابعة من الشباب قضوا فيها أجمل أوقاتهم في فصل الصيف منذ بداية الستينات من القرن الميلادي الماضي!! وما جرى لأجمل أماكن الأسكندرية لا يمكن أن يحدث في أي دولة محترمة أو متحضرة! إنما تراه فقط في الأنظمة المستبدة التي يحكمها الزعيم الملهم وبالروح والدم نفديك يا ريس إلى آخر هذا التخلف!!
وقبل أيام زار السيسي المنطقة المهدمة وعقد اجتماعات رسمية في قصر المنتزه الشهير! وهذا أمر يدخل في دنيا العجائب فلم يسبق لرئيس مصري بعد الثورة أن عقد لقاءات رسمية هناك! لكن السيسي أراد توصيل رسالة خلاصتها "أصبحت أنا المتحكم في المنتزه"!!وعجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق