ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 5 أغسطس 2019

عجائب عبد القدوس - إحسان عبدالقدوس :لم أتوقف عن البكاء أثناء التمثيل


حبيبي أبي إحسان عبدالقدوس رحمه الله كانت عنده عقدة من التمثيل برغم أن والديه كانا من أهل الفن! ويروي "سانو" وهو الاسم الذي اشتهر به في بيته وبين المقربين منه حكاية تلك العقدة قائلا : والدي رحمه الله محمد عبدالقدوس له تأثير عظيم في حياتي ، ولقد تأثرت به جدا من الناحية الفنية.. كان يجلس في البيت يكتب القصص والازجال والأشعار وكتب قصة اسمها "إحسان بيه" تحولت إلى فيلم سينمائي.
وكان ثاني فيلم مصري بعنوان بنت النيل.. وكان والدي يكتب وأجلس أنا في مواجهته مقلدا وأكتب أنا الآخر.. كتبت شعر منثور وزجل وشعر وقصص. 
وكتبت اول مسرحية في حياتي وعمري عشر سنوات.. مقلدا والدي الذي كان يكتب مسرحيات.. وكان عنوان أول مسرحية لي هو "العلم عند التلميذ.. طلع لسه شريف"! ومثلما كان يمثل والدي جمعت أطفال العائلة والحارة ونزلنا البدروم في بيت جدي ومثلت المسرحية وكنت أنا البطل والمخرج وكل شيء.. ومثلت الدور وفي مشهد كان يتطلب من الممثل أن يبكي اندمجت في الدور وبكيت فعلا وعبثا أحاول أن أتوقف عن البكاء دون جدوى وكانت مناحة وفشل الدور ومن يومها إلى الآن وأنا أخشى المسرح جدا وأخشى التمثيل لغاية النهاردة على عكس والدي ووالدتي الذين كانوا من أهل الفن والمسرح ولم أفكر في الظهور على خشبة المسرح لأني كنت خائفا أن أخرج عن الدور وحاول الكثيرون من نظار المدارس التي التحقت بها أن يعرضوا علي الاتحاق بفرق التمثيل في المدارس.. وكنت أرفض.
وقال لي ناظر مدرسة فؤاد الأول : لماذا يا أبني لا تريد أن تمثل.. هل يعقل أن يكون أبن محمد عبدالقدوس وروزاليوسف ليست لديه موهبة التمثيل؟! وقلت له لا أستطيع التمثيل.. وحتى اليوم لا أستطيع مواجهة الجمهور.. أو إلقاء محاضرات أو الظهور على شاشة التلفزيون أو حتى إستلام الجوائز!
والشئ الوحيد الذي أجيده هو الكتابة! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق