ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 21 أغسطس 2019

يوم لاأنساه - مفيد فوزي :دموع آمال فهمي أوصلتني للشهرة!


الكاتب والإعلامي اللامع مفيد فوزي له مع شهر رمضان ذكرى خاصة ففي الشهر الكريم بدأ خطوة كبرى نحو نجاح جديد حيث أرتبط بالإذاعة المصرية، والبركة كما يقول في دموع المذيعة المعروفة آمال فهمي!!
ويشرح ما يعنيه قائلا : كان ذلك في أواخر الخمسينات ، وكنت في عز شبابي وبداية طريقي ومنضم إلى شلة من أمثالي يحاولون شق طريقهم في الدنيا وهم آمال فهمي وزوجها محمد علوان ووجدي الحكيم وأمين بسيوني وكامل البيطار والشاعر الغنائي عبدالوهاب محمد ، وكان فندق هيلتون هو المكان المفضل الذي نجلس فيه.
وقبيل بدء شهر رمضان بأيام قليلة فوجئنا بالمذيعة آمال فهمي تدخل علينا وفي عينيها دموع وتبكي بحرارة قائلة : "بيرم مات"! وتقصد بيرم التونسي الذي يكتب لها الفوازير وكانت تستعد لتقديمها لأول مرة.
وبعدما هدأت قليلا قالت أتصلت "بصلاح جاهين" ليكتب الفوازير فرد قائلا "أنا لا ألبس بدلة أبويا"!! وأعتذر وكان يعتبر المرحوم أستاذه.
وكنت حزينا ومكتئبا ولا أدري ماذا أفعل لأمسح دموع صديقتي آمال فهمي، وأخذت ورق من الذي يتم وضعه تحت أطباق الأكل ، ووجدت نفسي أنساب بعيدا، وبدأت في الشخبطة على الورق الذي معي، وبقدرة قادر وجدتني أكتب كلام وكأنه فوازير.. "أنا بكلم مين".. يعني من هو الشخص الذي أتحدث معه.. وعدت إلى الشلة وأخذت أقرأ ما كتبته وهم في حالة أنبهار ويحاولون معرفة الإجابة عن تلك "الفزورة"، وقفزت آمال فهمي وهي تقول: عرفتها إنه "الجواهرجي"، وصفقنا لها، وطلبت مني كتابة فزورة تانية دلوقتي وحالا، وهذا ما فعلته، وكانت أصعب من الأولى وقرأتها أكثر من مرة وظهر التعبير الشهير الذي صاحب الفوازير "نقول كمان"، وكانت عن شخصية السمسار.
وفي اليوم التالي كنت عند "بابا شارو" مدير المنوعات بالإذاعة المصرية في ذلك الوقت الذي أعجبته الفكرة وطلب مني كتابة ست حلقات ، وقال في نهاية اللقاء لآمال فهمي: الولد ده سيكون له شأن.
وانطلقت فوازير رمضان وتردد أسمي لأول مرة : يكتبها مفيد فوزي وتقدمها آمال فهمي.. وذاعت شهرتي وأنا مازلت محرر تحت التمرين بمؤسسة روزاليوسف والبركة في دموع آمال فهمي ، واستمر مشواري مع الفوازير عشر سنوات كاملة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق