ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 1 يناير 2020

عجائب عبد القدوس - عندنا الاحتفال بالسنة الجديدة مختلف!


عنواني هذا قد يثير دهشتك وأنت تتساءل : ما المقصود بكلمة "عندنا"؟ وما معنى وضع صورة المرحومة كوكب الشرق أم كلثوم في هذا الموضوع ؟ وأشرح ما اعتبرته حضرتك يدخل في دنيا العجائب قائلا : الدنيا كلها تحتفل بوداع عام واستقبال أخر ، لكن في بيتنا الوضع مختلف!! وعلى فكرة انا لم أخرج أبدا في حياتي يوم رأس السنة ودوما أقضيه في المنزل.
وقد ترد قائلا : هذا أمر متوقع منك.. فأنت راجل متدين وترى الاحتفال بهذه المناسبة حرام!!
ومن فضلك بلاش استخدام كلمة حرام في الفاضي والمليان حتى أنها أصبحت منافسة لكلمة السلام عليكم!!
وفي يوم رأس السنة كنت أحتفل دوما مع أسرتي بعيد ميلاد حبيبي أبي إحسان عبدالقدوس رحمه الله ، وهو من مواليد الأول من يناير، لكنه كان يحتفل قبلها بيوم بهذه المناسبة حتى تحتفل الدنيا كلها معه كما كان يقول.
وفي هذا اليوم كان بيتنا يشهد أصدقاءه من نجوم المجتمع أشكال و ألوان من أهل السياسة والفن والأدباء والصحفيين وغيرهم.. جاءوا ليقولوا له كل سنة وانت طيب يا "سانو" وهو الإسم الدلع الذي اشتهر به بين أصحابه.. ويصبح الاحتفال بالعام الجديد مناسبة ثانوية إلى جانب تهنئة صاحب المنزل، وشهدت هذا الاحتفال منذ أن كنت طفلا حتى تجاوزت الأربعين سنة ، وفي بيتنا رأينا ألمع نجوم هذا العصر مثل أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وفاتن حمامة وسعاد حسني ونبيلة عبيد وغيرهم من أهل الفن وكذلك أبرز الأسماء اللامعة في الصحافة.
وبعد وفاة أبي رحمه الله عام 1990 أصبحت من أنصار حزب السرير الذي ينام بدري بدري يوم رأس السنة ، وأعيش على ذكرى الماضي الجميل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق