ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 14 يناير 2020

عجائب عبد القدوس - خير نساء العالمين


أراهن أن حضرتك قد عرفتها بذكائك قبل أن أذكر لك أسمها ، وفي العلاقة بين المسلمين والمسيحيين أركز على نقاط ثلاث..
والنقطة الأولى تتعلق بسيدتي مريم في القرآن الكريم.. أنها فريدة من نوعها وإستثنائية جدا ، فلا يوجد إنسانة من بنات حواء أهتم بها القرآن الكريم كما رأينا في سيدتي أم المسيح، إنها مذكورة في العديد من الآيات في كتاب الله وفي سور عدة، بل أن هناك سورة سميت باسمها أسمها سورة مريم في الجزء السادس عشر من القرآن وهي سورة "مكية" يعني نزلت في أوائل الدعوة وقبل هجرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام إلى المدنية المنورة، وفي سورة أخرى قدمها على أنها خير نساء العالمين وضرب بها المثل في الأيمان.
والنقطة الثانية أن هناك من يعتبر الأقباط أقلية في بلادي ، بل هناك أصوات قبطية تردد هذا الكلام!! وهذا يدخل في دنيا العجائب ، ومصر مختلفة عن غيرها فالمسيحيون جزء أصيل من شعب مصر ، وهم مع إخوانهم المسلمين يشكلون نسيجا واحدا، وعاشوا على هذه الأرض منذ عهود سحيقة.
والنقطة الثالثة اركز فيها على مصدر التعصب والتطرف الموجود في بلادي بعيدا عن الجماعات المتطرفة ، وإذا أردت معرفته فأنظر إلى المواطن العادي وعلاقته بغيره، فإذا رأيت مصري مسلم وكل علاقته مع المسلمين ، وليس عنده صداقات مع الأقباط ، ولا يفكر في تقديم التهنئة لهم في أعيادهم، فأعلم أنه إنسان متعصب ولو بدا عليه غير ذلك.. والعكس صحيح تماما مع المواطن القبطي المقطوع صلته بإخوانه المسلمين.. أرى هذا وذاك قنبلة موقوتة.. أليس كذلك ؟ 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق