ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 21 يناير 2020

عجائب عبد القدوس - عندما يتحطم زواج الحب!


تزوجوا بعد قصة غرام وبعد فترة يفاجئ الجميع بأن زواجهم قد تحطم وتم الانفصال! وهذا بالطبع يدخل في دنيا العجائب.. كيف حدث هذا وقد أرتبطوا عن حب؟ ويظل هذا السؤال حائرا، وكل منهما يلقي اللوم على الآخر!
وفي رأيي أن هناك مجموعة من الأسباب ويكفي واحدة منها لوقوع هذه المصيبة!! ويأتي على رأسها أن الوجه الحقيقي ينكشف بعد الزواج!! وفي فترة التعارف ترى كل منهم "أخر شياكة" في كلامه وسلوكه، وبعد الارتباط ينكشف كل واحد على حقيقته وتتضح أخلاق لم تكن موجودة من قبل خاصة مع التعامل اليومي! ويتبين أن الحب الحقيقي مجرد وهم!! فتلك العاطفة النبيلة ليست مجرد كلمات حلوة وسهر الليالي، بل هي الأساس الراسخ لبناء حياة جديدة حلوة!! فإذا لم يكن قويا فهذا يعني أن الحب بينهما كان أي كلام!!
ومن الأسباب كذلك أن كل منهما ينشغل عن الآخر فلا يبذل ذات الجهد لإرضاء الحبيب مثلما كان يفعل قبل الارتباط.
وتدخل الأهل في الحياة بين الزوجين قد يؤدي إلى نسف الحياة بينهما!! ومن الطبيعي أن كل منهما ينحاز إلى أهله! فإذا لم يكن هناك حدود لذلك فهذا سيؤدي إلى فشل الزواج كله!! ويلاحظ أحيانا أن العريس زي الفل ولكن أهله ليسوا كذلك! والعكس صحيح تماما بالنسبة للعروس!! وهما لا يعيشان في جزيرة منفصلة ، فالإختلاط بالسيئ قد يؤدي إلى الأسوأ.
ومن الأسباب الأساسية لتحطم الزواج الأخلاق السلبية في أحد الزوجين مثل الأنانية والخيانة والكذب، وكل منهم بلاء! يعني الإختيار كان سيئا منذ البداية ، ولا يستحق أحدهم لقب زي الفل بل هو نموذج سيئ لم يستطع الحب أن يصلحه.
وأخيرا فإن الزواج قضاء وقدر كما يقال أو أنت وحظك، ولكن أوعى تظن أن الانفصال يعني نهاية الدنيا!! ومن يدري وربنا كبير قد يهديك بعد ذلك حياة أفضل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق