ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 4 أبريل 2020

عجائب عبد القدوس - سؤال محيرني عن المرض الفتاك


عندي تساؤل بمناسبة مرض الكورونا أبحث عن إجابته دون جدوى وياريت حضرتك تجتهد معي وتساعدني في البحث عن الإجابة وخلاصة حيرتي في كلمتين : لماذا لم نر هذا البلاء من قبل في حياتنا، ولا أتذكر أنه حدث في تاريخ البشرية.. مرض فتاك أساسه فيروس صغير لا يكاد يرى بالعين المجردة ، ومع ذلك إنتشر في العالم كله ولم تفلت منه قارة من القارات الخمس وشل حركة البشرية كلها.
والأوبئة كانت منتشرة من قبل في بلد دون غيرها، لكن هذا الوباء نراه في كل مكان.. فما الذي جرى ؟ إنه أمر لا يصدق.. ولو قال أحد مع بداية هذا العام أننا سنرى كابوسا لم تشهد الدنيا مثيل له من قبل لما صدقه أحد ، وقالوا عنه أنه مجنون!! لكن هذا الجنون رأيناه بالفعل في حياتنا يحدث لأول مرة.. فهل تعلم لماذا لم يحدث من قبل ؟ أم أنك حائر مثلي!
وتواترت الأنباء أن الكورونا بدأت في مدينة "ووهان" الصينية عند سوق سمك!!
فما الذي نشرها في العالم كله ، ولماذا لم تقتصر على الصين وحدها أو الدول المجاورة لها، وكيف إنتشرت في العالم كله وأكثر الضحايا في أوروبا وأمريكا!! وأتساءل من جديد.. ما هذا الذي يجري؟
إنه أمر غير مفهوم بالمرة. ومن سخرية القدر أن البشرية ظنت أنها حققت تقدما هائلا في مقاومة الأمراض وأن عمر الإنسان قد أمدت لسنوات عدة، فجاء هذا الفيروس الصغير الذي لم يعرف له علاج ليوجه لطمة لغرور الإنسانية قائلا لها: لسة بدري، وما أوتيتم من العلم إلا قليلا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق