ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 20 أبريل 2020

عجائب عبد القدوس - هل حضرتك ولامؤاخذة متعصب؟؟


آسف جدا إذا رأيت عنوان مقالي إهانة!! لكنه سؤال مطروح بمناسبة أحتفال الأقباط بعيد من أعيادهم الكبرى.
وأسألك : هل حضرتك حريص على تقديم التهنئة لهم بهذه المناسبة ؟؟
والإجابة أنواع.. النوع الأول.. نعم حريص على ذلك ، وهنا أراك تستحق تعظيم سلام! والإجابة الثانية: لست حريصا وأتركها للصدف!! فإذا تحدثت مع واحد منهم قمت بتقديم التهنئة له، وحضرتك في هذه الحالة متعصب "حبتين"! وهناك ثالثا من يقول : لست معتادا على ذلك ، لكنني متسامح جدا وعلاقتي حلوة مع أصناف مختلفة من الناس أشكال و ألوان من مختلف الديانات ، ولا أقبل أن يتهمني أحد بأنني متعصب!!
وأقول له : حقك علي يا صاحبي ويا صديقتي!! لكن يا ريت كل واحد منكم يعيد النظر في موقفه ، وإذا كنت حضرتك متسامح جدا كما تقول فلماذا "الطناش" على تقديم التهنئة لشركاء الوطن في أعيادهم؟؟ وتجد رابعا من يقول: أنا "معنديش" أصحاب أقباط حتى أقدم لهم التهنئة!! وفي هذه الحالة تبقى حضرتك إنسان متعصب ولو أنكرت ذلك!!
والأسوأ منه يقول: تهنئة المسيحيين بأعيادهم حرام!! وهذا الإنسان نموذج بشع للتعصب!
وأختم كلامي بملاحظتين.. الأولى أن هذا الكلام ينطبق على من يعيش في الظروف العادية وأفترض إنسان مسافر للخارج وظروفه صعبة، فهذا له عذره بالتأكيد.
والملاحظة الثانية : أن كل ما قلته ينطبق على الأقباط إذا رأيت الواحد منهم يرفع شعار "طناش" في تهنئة المسلمين بأعيادهم.. وعجائب! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق