ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 12 أبريل 2020

عجائب عبد القدوس - ثلاث أعياد سعيدة تتحول إلى بلاوي!!


المؤكد أن عنوان مقالي لفت نظر حضرتك ومن حقك التساؤل : كيف تتحول الأعياد إلى كوارث؟؟
والإجابة البركة في هذا المرض القاتل المسمى "بالكورونا" الذي أكتسح الدنيا، ولم يشهد له العالم مثيل من قبل!! ولا نعرف متى ينتهي هذا البلاء؟ والأعياد الثلاث ستشهدها بلادي قبل نهاية الشهر الحالي.. وتبدأ بعيد القيامة الأسبوع القادم ، ولن يستطيع الأقباط الصلاة في كنائسهم! أليست تلك مصيبة؟
وبعدها مباشرة يأتي شم النسيم ضيفا غير مرغوب فيه هذه السنة، وتلك كارثة أخرى فهو عيد مصري صميم يرجع إلى أيام الفراعنة يحتفل به أبناء مصر على أختلاف أطيافهم! وتكون على موائدهم "الفسيخ والرنجة" وهي أكلات شعبية، لكن تناولها هذا العام يعرض صاحبها لخطر شديد! وهذا هو العيد الثاني المضروب الذي فرض الكورونا الحظر عليه!
ثم يبدأ شهر رمضان أواخر أبريل ، وله طقوس وعبادات كلها مضروبة هذا العام على رأسها الصلوات بالجوامع، وموائد الرحمن، وغير المتدينين لهم سهراتهم الحلوة، لكن الكورونا فرضت حظر على الجميع.. الأغنياء والفقراء والصلوات بالمساجد وليالي الأنس الرمضانية!!
إنه كابوس لا يكاد يصدق!! ترى متى يرحل عنا ونعود إلى حياتنا الطبيعية وبصرف النظر عما يحدث فيها، فهي نعمة من نعم ربنا علينا مقارنة بما نراه حاليا!
وأقول عن حياتنا الآن عجائب مرة ومليون مرة كمان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق