ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 27 أبريل 2020

عجائب عبد القدوس - بمناسبة رمضان: هل يمكن أجتماع العبادات مع الفرفشة ؟؟


من الوهلة الأولى يبدو أنه من الصعب جدا أن يحدث ذلك.. المحب للفرفشة لا يحب الاستغراق في عبادة ربنا  لأنه مقبل على الحياة!!
والإنسان المتدين قوي لا يعقل أن يكون مرحا ومحب للفرفشة!! وبعد إذن حضرتك عندي وجهة نظر أخرى مخالفة.. خلاصتها أنه يمكن الجمع بينهما طالما أن صاحب العبادات ليس بالإنسان المتشدد والمتزمت! والمحب للفرفشة بعيدا عن الإنحراف والإنحلال!!
وأذكر لك مثالا عمليا يتعلق بشهر رمضان.. إنسان حريص على تأدية الفرائض كلها ويعطي لشهر الصيام حقه، وبعد ذلك يقبل على الدنيا بكل ما فيها من مرح وفرفشة!! وأوعى تعتبر كلامي هذا يدخل في دنيا العجائب! ؟وتعالى معي نرى سلوكه اليومي في شهر رمضان .. أنه حريص على ختم القرآن كله في الشهر الكريم ، ولا يكتفي بمجرد الصوم!! وتجده كذلك يؤدي كل سنن الصلاة، وكذلك ما يسمى بصلاة التراويح وهي خاصة برمضان فقط ، ولأنه كذلك يحب الدنيا فترى سلوكه يؤكد أنه لا تعارض بين الإقبال على ربنا أولا، ثم الحياة ثانيا بالإفطارات والسهرات العائلية ولقاء الأصحاب والأصدقاء "واللمة الحلوة"، والتسلية التليفزيونية ومشاهدة ما لا يخدش الحياء، ولأن صاحبنا ضميره صاحي فإنه حريص وهو مقبل على الزنيا ألا يفعل أو يشاهد ما يطيح بعبتداته ويضيعها ويجعلها لا قيمة لها! وإذا نجح في الجمع بين الحسنيين فإنه يستحق في هذه الحالة تعظيم سلام.. أليس كذلك ؟؟ 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق