ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 18 أبريل 2020

عجائب عبد القدوس -عدم صيام رمضان لا يحتاج إلى فتوى عامة


أراهن أن عنوان مقالي هذا أصابك بالدهشة الشديدة ورأيته يدخل في دنيا العجائب!! ومليون تساؤل حول هذا الكلام!! لكن مهلا يا صاحبي ويا صديقتي.. إذا تعرفت حضرتك على وجهة نظري ستجدها معقولة! ورمضان هذا العام مختلف عن كل سنة ، جاء هذه المرة في غير وقته!! حيث هناك مرض فتاك يحصد الأرواح في كل الدنيا!
وقرأت ما أدهشني حيث أقترح البعض في مواجهة هذا البلاء أن تصدر فتوى من دار الإفتاء تبيح الإفطار لمن لا يقدر على الصوم بسبب خطر "الكورونا" وهذا ما رأيته يدخل في دنيا العجائب!!
والسبب أنك لو كنت مريضا يا سيدي لا قدر الله ، فإن الشرع يعطيك رخصة الإفطار دون أن يحتاج الأمر إلى فتوى من المفتي، ويكفيك أن يقول لك الطبيب: "صحتك على قدك بلاش تصوم هذه السنة".
والمسلمون إزاء العبادات عامة ينقسمون إلى قسمين.. الغالبية العظمى حريصة على أداءها ، ويسعدهم رمضان ، والواحد من هؤلاء لن يفطر إلا للضرورة القصوى!
وقلة ضئيلة يتعبها الصوم وليس عندها شحنة دينية تقويهم على أداء الفريضة.. والكورونا فرصة لهم لعدم أداء الفريضة.. أنني أدعو لهم بالهداية وأطالبهم بإعادة النظر في موقفهم بدلا من أن يرفعوا شعار طناش ويقولون : بركة يا جامع!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق