ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 21 أكتوبر 2021

عجائب عبد القدوس - مفاجأة بمناسبة المولد النبوي:كفار قريش عرفوا ربنا!!



أظن عنوان مقالي أصابك بالذهول .. وتسألني بغضب: كيف تتجرأ بمناسبة المولد النبوي الشريف وتقول "كفار قريش عرفوا ربنا!!" 

يا شيخ إتقي الله .. إزاي واحد مشرك يعبد خالق السموات والأرض؟؟ 

وأرد قائلا: من فضلك إسمع وجهة نظري أولا ثم أحكم عليها!! 

وأطلق مفاجأة ضخمة لحضرتك عندما أقول أن كلامي هذا ليس من عندياتي، بل جاء في القرآن الكريم ذاته! وألفت نظرك أولا إلى أن الإلحاد أي إنكار وجود الله تماماً لم تعرفه البشرية منذ فجر تاريخها إلا قليلاً، وأشتد في عصرنا الحديث، وقبل ذلك كانت عبادة ربنا منتشرة في الدنيا كلها، وكل يعبد ربنا على طريقته، فهناك من قام بعبادة الكواكب، وآخرون عبدوا النار، ومازلت تجد حتى الآن أقوام البقرة عندهم مقدسة!! 

وفي شبه الجزيرة العربية، رأينا عبادة الأصنام منتشرة، وكان العرب يعبدونها وظنوا أنها طريقهم للوصول إلى الله، وقبلهم فعل ذلك قوم سيدنا "إبراهيم" عليه الصلاة والسلام، وقد تحدث القرآن الكريم عن ذلك الأمر أكثر من مرة .. وهناك آيات قرآنية تؤكد ذلك .. وفي خطاب موجه إلى المشركين يقول "ولئن سالتهم من خلق السماوات والارض وسخر الشمس والقمر ليقولن الله " (العنكبوت) وفي أيه أخرى "ولئن سالتهم من خلق السماوات والارض ليقولن الله"(الزمر).. ويعني ذلك أنهم عرفوا ربنا ولكنهم ضلوا الطريق إليه، وجاء سيدنا "محمد" عليه الصلاة والسلام ليقدم لهم الصورة الصحيحة في معرفة الله، وكان دين الإسلام. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق