ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 14 مارس 2022

يوم لا ا أنساه - المهندس محمد فرج عامر: إنطلقت من وادي الجن إلى أعظم يوم في حياتي



الباش مهندس "محمد فرج عامر" رجل أعمال شهير على أعلى مستوى في مصر بل والعالم العربي، فاز بأكثر من جائزة في مجالات ريادة الأعمال ، وعندما طلبت منه أن يحدثني عن يوم لا ينساه في حياته توقعت بالطبع أن يحدثني عن لقطات من حياته سواء في مجال البيزنس أو الرياضة وله فيها نشاط واسع ، لكنه فاجئني بما لم أتوقعه أبدا.

قال: تخرجت من هندسة الإسكندرية تخصص ميكانيكا قوى ، وفور تخرجي تم تجنيدي كضابط احتياط ، وكان مقر الكلية في منطقة تسمى "وادي الجن" "بإسنا" في قلب الصعيد ، وعقب تخرجي برتبة ملازم وذهبت إلى الجبهة بقناة السويس بالقرب من الإسماعيلية ، وفي السادس من أكتوبر بدأت معركة تحرير سيناء ، وأراه أعظم يوم في حياتي لا يضاهيه أي يوم آخر ، وكنت أحد المسئولين عن إقامة المعابر بإعتباري باش مهندس .. وهو عمل شديد الخطورة حيث كنا نعمل والغارات الجوية من العدو الصهيوني لا تتوقف ، ولا أنسى أبدا رفيقي وصديقي الشهيد الضابط "محمد علي" ، وكان بجانبي واستشهد في غارة جوية ، وأفلت من الموت بأعجوبة ، وبالرغم من هجمات العدو كانت الروح المعنوية لأبطالنا في السماء ، ولا أحد يفكر في الموت ، بل في أداء واجبه والعبور إلى سيناء .. كانت بالفعل أيام لا تنسى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق