ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 24 مارس 2022

عجائب عبد القدوس - في الحمل والولادة "إيه العظمة دي"!!



طلبت من صديقي الدكتور "حسام بدراوي" أن يحدثني عن إعجاز الله في خلقه كما يراها يومياً من خلال عمله كطبيب للولادة.


أجابني قائلا: أولاً عندي ملحوظة على كلمة إعجاز ومعجزات ، فلا أميل إلى إستخدامها كثيراً ، فالله لم يخلق الكون عبثاً ، فكل شيء بقوانين دقيقة ونظام مدهش ، والمعجزة تعني إستثناء أو خروجاً عن هذه القوانين ، وهو ما لا يرضى به أحداً.


ويضيف قائلاً: أحسد النساء على الحمل والولادة ، ودائماً أقول لهم ذلك ، فهن يشعرن بالخلق مرة أثناء الحمل ، وأخرى أثناء الولادة ، فهذه ميزة تتفوق بها حواء على الرجل ، وما يجري منذ بداية لقاء الرجل بالمرأة وحتى خروج الطفل إلى الحياة يؤكد وجود الخالق ، وتهتف لله قائلا وأنت تشاهد إبداع خلقه: "إيه العظمة دي".


ويشرح ما يعنيه قائلاً: صدق أو لا تصدق .. ينطلق ٤٠٠ مليون حيوان منوي من الرجل نحو بويضة المرأة في نظام عجيب وهذه الحيوانات تشبه السمكة في النهاية ولها ذيل ، ورأس حربة تطرق باب البويضة ثم تخترق إفرازات عنق الرحم للأم ، وتواصل السباحة داخل تجويف الرحم ومنها إلى أنبوبة "فالوب" حيث يتم اللقاء مع بويضة آتية من مبيض الأم ، وخلال هذه الرحلة تهلك كل هذه الملايين ، ولا يبقى منها إلا عدد يتراوح بين خمسة عشر إلى عشرين حيوان منوي فقط ، يتمكن واحد من هؤلاء من دخول البويضة ، بعدما تنقسم البويضة إلى إثنين ثم إلى أربعة .... إلخ.


ولا تملك إلا أن تقول اخلاقها من جديد: "إيه العظمة دي".


والجدير بالذكر أن كل ذلك يمكن مشاهدته بواسطة الميكروسكوب الإلكتروني الذي يقوم بتكبير الشئ إلى مائة ألف مرة.


ويقول الدكتور "حسام بدراوي': من خلال عملي كطبيب أستطيع أن أؤكد على إرتباط الكون ببعضه ، فالكون متماسك مترابط يقوم في النهاية على وحدة واحدة وهذا أمر طبيعي لأن خالقه واحد هو الله ، 


ويضيف قائلاً: ترى الشمس مثلاً والكواكب تدور حولها ، وهذا يشبه ما يحدث في جسد الحامل .. البويضة هي المحور والحيوانات المنوية تلف حولها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق