ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 22 مارس 2022

عجائب عبد القدوس - الدكتور حسام بدراوي في عيد الأم: كلام مهم جدا للستات


في عيد الأم أردت الإحتفال بست الحبايب بطريقة مختلفة ، 

تحدثت مع الدكتور "حسام بدراوي"  وهو من أشهر أطباء النساء والولادة في بلادي عن الحمل ، ومعجزات ربنا في هذا الأمر ، وقبل أن تقرأ حضرتك هذا الحوار أعلم أن صديقي الدكتور طبيب مختلف عن غيره من زملاء المهنة ، فله اهتمامات ونشاط واسع في المجالات الثقافية والسياسية والإنسانية ، وله قلم رشيق ويكتب في مختلف الموضوعات ، كما أنه حريص على التواصل مع الشباب والاستماع إليهم من خلال جمعية "الحالمون بالغد" التي شكلها قبل سنوات.


بدا حديثه معي بالقول : 

الوقت المناسب من أجل الإنجاب هو السن الواقع من أوائل العشرينات حتى الخامسة والثلاثين سنة ، وقبل هذا السن هناك خطورة من الناحية الطبية حيث نسبة ضغط الدم عادة تكون أكبر ، كما أن نسبة القيصرية تزيد لأن التفاعل المطلوب للحامل في هذا السن يكون أقل من المستوى المطلوب .


ومن الناحية التربوية يقول الدكتور "حسام بدراوي" أن الحامل في هذه الفترة تكون مجرد تلميذة!! والافضل أن تنتهي من دراستها ، ولذلك فالسن المثالي من وجهة نظره هو الذي يقع من بداية العشرينات وحتى ٣٥ سنة حيث تضمن المرأة عادة أفضل منتج يخرج من بطنها!! وتقل خصوبة المرأة ويبدأ الخطر في التزايد على الأم خاصة بعد تجاوزها الأربعين من عمرها ، والمولود يمكن أن يصاب بتشوهات خلقية ، وتشكل الخطورة على الجنين بنسبة تبلغ طفلاً واحداً من بين كل مائة طفل كما تدل الاحصائيات.


ويضيف الدكتور الصديق قائلا: على المرأة الحامل أن تمتنع تماماً عن التدخين وكذلك زوجها قبل ثلاث اشهر على الأقل من بدء الحمل نظراً لخطورة السجائر على الجنين ، ويلاحظ أنه لا يكفي أن تمتنع وحدها ، بل يجب أن يشاركها زوجها ذلك ، لأنك عندما تعيش مع شخص "مدخنة" فإن ذلك يشكل خطورة أيضاً!! 


ويذكر الدكتور "حسام بدراوي" أحدث الإحصاءات في هذا الصدد ، حيث يلاحظ أن ٣٠٪ من المدخنات حجم أطفالهم داخل الرحم أقل من الحجم المطلوب ، و٢٥٪ من الحوامل اللاتي يقبلن على التدخين يكون نسبة ذكاء أطفالهن دون المستوى المطلوب ، بسبب ما جنته الأم على وليدها بإصرارها على التدخين أثناء الحمل. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق