ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 16 مارس 2022

شخصيات في حياتي: رحيل زوجة لورد الصحافة


قبل أيام رحلت في صمت وهدوء زوجة لورد الصحافة المصرية رحمه الله ورحمها.

وأراهن أن كلمة "لورد" لفتت نظرك ، وتتساءل عنه وعن زوجته وسبب إطلاق هذا الإسم عليه؟؟ 

إنه أستاذي الراحل "سعيد سنبل" ، وكان أول أساتذتي عندما بدأت العمل بالصحافة في أخبار اليوم أوائل السبعينات ، ولا أنسى أبدا تشجيعه الدائم لي وكان مديراً لتحرير الجريدة ، ولمعلوماتك هو أول صحفي إقتصادي في صحافة مصر ، ولم يكن هناك أحد قبله متخصص في الشئون الاقتصادية ، وأصدقاءه وتلاميذه يطلقون عليه لقب "لورد" فهو دوماً متأنق وشامخ ومعتز بنفسه ، وفي ذات الوقت إنسان متواضع وبابه مفتوح دوماً لكل العاملين معه.

والتواضع والكبرياء من الصعب أن تجتمع في شخص واحد إلا قليلاً من أمثال أستاذي "سعيد سنبل".

وزوجته التي رحلت الأسبوع الماضي إسمها "فادية" وفيها أيضاً العديد من الصفات الحلوة ، وعلاقتي بها وثيقة جداً وبأسرتها كلها منذ سنوات طويلة وفاءاً مني لأستاذي.

وأعجبني جداً "وكمان جداً" ما قالته أسرتها عنها وهي تودعها: أنها أغلى من الياقوت وكل الأشياء التي قد ترغب فيها لا يمكن مقارنتها بها.

امرأة يمكن تلخيص حياتها في ثلاث كلمات .. "تضحية وإلهام وشجاعة".

وخلال العام الماضي تكافح ببسالة وشجاعة مرض السرطان دون أن تشكو مرة واحدة .. كانت مثل الطائر الشائك عند إحتضاره يرتفع فوق معاناته.

وأشهد أن كل كلمة للعائلة عنها صحيح إلى حد بعيد .. وأنا شخصياً لم أعلم بمرضها إلا قبل شهر من وفاتها ، عندما لم ترد على إتصالاتي وعلمت بما أصابها من شقيقتها وإبنتها "حنان" .

والجدير بالذكر أن سيدتي "فادية" جمعت بين الحسنيين .. كانت لسنوات طويلة مديرة مدرسة كلية رمسيس للبنات ، واشتهر ذلك الصرح العلمي بتفوق بنات حواء .. والفضل الأول يرجع لحضرة الناظرة التي جمعت بين الحب والحزم ، 

ورأيناها أيضاً زوجة جميلة ، وأم رائعة لأربع بنات وولي العهد ، 

وتؤكد أمهم صاحبة القلب الكبير أن أبنها لم يكن يحظى بمعاملة خاصة مختلفة عن شقيقاته .. فالكل سواء عند الأب والأم ، والبنت زي الولد .. مش كاملة عدد.

رحمها الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق