ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 13 يونيو 2022

عجائب عبد القدوس - حدث غريب جداً في عالم الرياضة!


قبل أيام وتحديداً يوم الجمعة الماضية وقع حدث نادر في عالم الرياضة مجاله لعبة "الاسكواش" .. 

رأينا فوز لاعب الإسكواش الدولي "محمد الشوربجي" المصنف ثالثاً على مستوى العالم على البطل المصري "طارق مؤمن" بثلاث أشواط نظيفة في نصف نهائي بطولة "موريشيوس" الدولية ، وإذا إنتابت الحيرة حضرتك وسألتني وما هو وجه الغرابة في هذا الموضوع لدرجة أنك أعتبرته يدخل في دنيا العجائب ولم يسبق له مثيل في تاريخ الرياضة ، فإن إجابتي ستحمل مفاجأة فاللاعب الفائز"محمد الشوربجي " كان حتى أسابيع قليلة فقط يلعب بإسم"مصر" ، لكنه قرر فجأة أن يلعب بإسم"إنجلترا " التي يقيم فيها ، ومن سوء حظه أن مباراته الأولى بعد تمثيله لبلاد الإنجليز كانت مع أحد أبطال مصر اللاعب الدولي "طارق مؤمن"! 

وللأسف فاز البطل الإنجليزي على بطل مصر ووصل إلى النهائي! 

والجدير بالذكر أن "محمد الشوربجي" الذي تخلى عن جنسيته المصرية وقرر أن يلعب بإسم بلاد الإنجليز كان بطلا للعالم في المركز الأول لمدة ست سنوات كاملة بإسم مصر في الفترة من ٢٠١٤ و ٢٠٢١ ، وهو حالياً في المركز الثالث ، والمعروف أنه فاز ب ٤٤ بطولة دولية في الإسكواش حتى الآن بما يضعه المصنف السادس عالمياً بين أبطال هذه اللعبة من حيث عدد البطولات التي حصدها في تاريخ اللعبة كلها.

وقد إنقسم من تابعوا هذا الموضوع الغريب إلى فريقين .. فريق إنهال بالإتهامات على لاعبنا الدولي السابق "محمد الشوربجي" الذي قرر اللعب باسم بلاد الإنجليز ، واتهموه في وطنيته وخيانته لبلده خاصة بعد فوزه على بطل مصر!! 

وفريق آخر رفض توجيه الإتهامات إليه من منطلق رفضه لعقلية "التكفير" وتوزيع صكوك الإيمان والوطنية على الناس .. 

يقول أنصار هذا الفريق .. ليس من حق أي إنسان إتهام غيره في دينه أو وطنيته!! 

وبدلاً من إطلاق الإتهامات ضد لاعبنا الدولي السابق ، علينا أن نعرف الأسباب التي دفعته إلى ذلك!!

وبالتأكيد فإن حب المال والفلوس لم تكن الدافع فهو من عائلة ثرية وأسرته مقتدرة.

والمؤكد أنه لم يجد الرعاية الكافية والإهتمام اللازم من إتحاد اللعبة ، بينما وجد كل تشجيع في بلاد الإنجليز ، وهو موقف تكرر أكثر من مرة مع غيره من اللاعبين في مختلف الألعاب .. وللأسف بلادي تحكمها حتى الآن منظومة رياضية فاشلة في حاجة إلى إصلاحات جذرية ..

وفي " بلاد بره " تجد البطل الدولي تعامله دولته على أنه عملة نادرة وهو بالفعل كذلك ، وتحمله فوق الرؤوس وتعطيه إمتيازات غير عادية ، وتكون مكانته كبيرة جداً بين أبناء بلده ، وللأسف الوضع في مصر مختلف وهذا أمر أراه يدخل في دنيا العجائب!! 

ملحوظة: 

اللاعب الإنجليزي "محمد الشوربجي" خسر بالأمس النهائي أمام لاعب دولي من أمريكا الجنوبية بالبطولة الدولية للاسكواش المقامة في "موريشيوس " !! 

وطبعاً ستجد الفريق الأول من الناس الذين أدانوا سلوكه فرحانين جداً في هزيمته.

والواحد منهم يقول: الحمد لله السماء إنتقمت لبلادنا .. ومنعته من الفوز!! عجائب!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق