ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 22 يونيو 2022

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - باق من عمره ثلاثة أيام!!


مريض وصل إلى مستشفى "القصر العيني" مصاب بمرض في المخ ، أدى به إلى إغماء مستمر ، عند فحص حالته تبين أن عنده ما يسمى "أوزيما مخية" وإزداد تدهور حالة المريض ، وفحصه عدد من كبار الأطباء ، وأكدوا أنه لا أمل في شفاءه ، ومن المنتظر أن يموت خلال ثلاثة أيام.

وكان الدكتور "عمر شاهين" الطبيب الشاب المبتدئ في ذلك الوقت يسهر مع هذا المريض ، وفجأة تم إستدعاءه لفحص شخص آخر ، ورفض الطبيب الإستدعاء حيث أن حالة مريضه خطيرة جداً ، فكان جواب رؤسائه أن الحالة التي يشرف عليها ميئوس من شفاءها ، وأن عليه البحث عن حالة أخرى يمكن علاجها!! 

إلا أن الطبيب أصر على موقفه ، فكانت النتيجة توقيع جزاء إداري عليه !! 

وبعد ثلاثة أيام ، وفي المدة التي حددها الأطباء لموت المريض حدثت مفاجأة لم تكن في الحسبان أبدا ، إذ أخذ يفوق تدريجياً من الإغماء المستمر الذي كان فيه ، ويستجيب للعلاج الذي يعطى له ، وبعد عشرة أيام تحسنت صحته ، وأخيراً خرج من المستشفى ، وعاش بعد ذلك سنين عدة.

يقول الدكتور "عمر شاهين" : كانت معجزة إلهية بكل المقاييس تمت وسط ذهول الأطباء ، وتعلمت منها درساً مدى الحياة ، وهو أنه لا يوجد مريض حالته ميئوس منها ، فالأمل في الله دائما كبير.

سألته عن مصير الجزاء الذي تم توقيعه عليك ؟

فأجابني ضاحكاً: بالطبع تم رفعه وتلقيت بدلاً منه الشكر والثناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق