ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 7 ديسمبر 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, استقالة القرضاوى.. أربعة أجزاء

أخبرتك بالأمس أن استقالة شيخنا الجليل يوسف القرضاوى صفعة مدوية على وجه الانقلاب وأنصاره، انطلقت بعدها حملة ضارية ضده من أشباه العلماء وإعلام العسكر، وقد قرأت نص الاستقالة بدقة ووجدتها تنقسم إلى مقدمة وأربعة أجزاء "وكأنها رابعة"! أما المقدمة فهى قوله أتقدم باستقالتى إلى الشعب المصرى صاحب الأزهر، وليس شيخ الأزهر، حيث إننى أعد المنصب والمناصب القريبة منه الآن مغتصبة بقوة السلاح لحساب الانقلاب العسكرى المغتصب المشئوم كمنصب الرئيس المصرى سواء بسواء.
والجزء الأول من نص الاستقالة: وضعت يدى فى يد شيخ الأزهر منذ تسلمه للمشيخة لأكون سندا له مع إخوانى المخلصين متناسيا تاريخه من قبل، سواء أداؤه السيئ كمدير بالجامعة أو عضويته فى حزب مبارك ولجنة السياسات!
وفى الجزء الثانى يقول: فجعنا وفجع الشعب المصرى بمشاركة شيخ الأزهر فى مشهد الانقلاب منذ بدايته، وقوله فى تبرير ذلك إنه ارتكب أخف الضررين! وأى ضرر أكبر وأثقل من إلغاء الديمقراطية المنتخبة وتحكيم العسكر فى الشعب؟!
وجاء فى الجزء الثالث من استقالته: انتظرنا من شيخ الأزهر الرجوع إلى الحق، وأن يعلن براءته من هذا النظام التعسفى الجائر أو يدعو إلى اجتماع عاجل لهيئة كبار العلماء لهذا الغرض، ونصحناه أكثر من مرة، فالرجوع إلى الحق خير من التمادى فى الباطل، لكن يبدو أن الرجل يفضل الجلوس بين لواءات المشيخة على الجلوس إلى إخوانه العلماء، وكل يعمل على شاكلته!
ويختم الاستقالة بقوله: باستقالتى هذه أجنب أتباع شيخ الأزهر وأتباع الحكومة الطاغية عناء تقديم طلبات لإقالتى من الهيئة، فهيئة هذا مسلكها لا خير ينتظر من ورائها ولا فائدة ترجى من البقاء فيها ولا تصلح لواحد مثلى، داعيا كل الأحرار المخلصين من العلماء والأبناء أن يعلنوا رفضهم للانقلاب الذى جرى فى مصر والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق