ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 19 ديسمبر 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, فضيحة كبيرة عند تقديم دستور الانقلاب

أكثر من فضيحة وقعت عند تقديم دستور الانقلاب، والفضيحة الكبرى كانت فى اللقاء الذى عقده "عمرو موسى" مع المراسلين الأجانب فى هيئة الاستعلامات، وقد كشفتها صحيفة "الشرق الأوسط" المعروفة بعدائها للإخوان والتى تملكها الأسرة الحاكمة بالمملكة.
وقالت الصحيفة إنه خلف منصة المتحدثين كان هناك شعار عنوانه: "دستور لكل المصرين" وبه خطأ إملائى واضح!! وتم وضعه على صورة عملاقة تضم خمسة أشخاص يفترض أنهم يمثلون شعب مصر، لكن المفاجأة أن أحدهما امرأة من أيرلندا!! وهى عارضة مألوفة الوجه تستخدم صورها للدعاية عن بعض الأعمال والوظائف فى بلدها، وكانت هناك أيضا صورة شاب "خواجة" من ذوى الاحتياجات الخاصة نشرت صورته مجلة أمريكية، فهل هؤلاء هم شباب مصر الذين يفترض أن يوجه إليهم الدستور؟
وهذا يؤكد كلامى أن تلك الوثيقة الدستورية صاغتها النخبة المرتبطة بالعسكر ولن تعمر طويلا بإذن الله وسيتم الإطاحة بها فى أقرب وقت ليحل محلها الدستور الذى يمثل الشعب بحق وحقيقى.
ولاحظت أن أجهزة الإعلام لم تشر إلى تلك الفضيحة، وهذا أمر طبيعى، فهى موالية للانقلاب، وما جرى لا يوجد له أى تفسير مقبول أو مخرج لحفظ ماء الوجه!! واكتفت بالإشارة إلى الفضيحة الأخرى والتى تمثلت فى حذف مقطع كامل من خطاب المستشار عدلى منصور ودعا فيه إلى نوع من المصالحة قائلا: "إن الاختلاف مشروع ما دام تم فى إطار سلمى يراعى مصالح الوطن"، وتم حذف تلك الفقرة من الخطاب عند إذاعته بحجة أنه كان مريضا وعنده أنفلونزا وبرد، وأنه عند هذا المقطع المحذوف أخرج منديله ليمسح أنفه!! بالذمة ده كلام يدخل العقل؟ واضح أن الحذف تم لأسباب سياسية بغرض إغلاق كل الأبواب أمام المعارضة ونسف أى اتجاه للصلح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق