ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 11 أكتوبر 2014

سين وجيم, كلام غير مقبول من السيسي

لو دخل الاخوان  البرلمان القادم بطرق ملتوية، فإن المصريين سينزلون إلي الشارع يطالبون بإسقاطه.. هذا ما قاله السيسي مؤخرا لرؤساء تحرير الصحف، فهل يرضيك هذا الكلام?  اراهن مقدما أن أنصاره سيقولون موافقون تماما علي ما يقوله!! لكن الرأي الآخر الأكثر موضوعية سيرفض كلامه هذا جملة وتفصيلا، ومعهم حق لأكثر من سبب، فهذا إختيار الشعب، فكيف يأت الحاكم ويقول : انا أرفضه! ! وكلام السيسي يفهم منه أن تلك المظاهرات التي تطالب بإسقاط البرلمان ستكون بتحريض منه ولن تكون تلقائية، وهذا يفتح الباب لشر مستطير لأن الموضوع لن يكون مقتصرا علي الإخوان فقط، بل أن كل معارضة جادة داخل البرلمان لن يقبل بها هذا الحاكم،  وسيقوم بتحريك المظاهرات من أجل إسقاط المجلس  النيابي الذي يضمها، فهو يريد معارضة يرضي عنها أي علي مقاسه! !
والجدير بالذكر أن الدستور الذي يحكمنا منح البرلمان صلاحيات واسعة، ومشكلة كل الدساتير المصرية أنها مجرد كلام براق فقط، لكن الواقع الذي نعيشه شيئ مختلف تماما، ولذلك رأينا الحكومة تصدر قانون سيئ جدا للإنتخابات حتي تستبعد منه تماما القوي الثورية فلا يدخله إلا أصحاب الفلوس والنفوذ والموالين للنظام الحاكم ! ! والأحزاب السياسية بمختلف إتجاهاتها رفضت هذا القانون وقالت إنه يذبحها ومع ذلك لم تعلن مقاطعتها، بل وافقت علي أن تكون جزء من هذا العبث، وغرضه في النهاية برلمان موالي للسلطة تستخدمه في تنفيذ ما تريده زي القضاء  بالضبط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق