ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 26 أكتوبر 2014

سين وجيم, انها حرب علي التيار الاسلامي

انصار النظام  الحالي يقولون ان السيسي رجل متدين، والحرب التي يشنها تقتصر علي الارهاب، لكنه يحترم المتدينين، و يرفض ان تشمل معركته التيار الاسلامي برمته. ولكن الواقع يكذب هذا لكلام فالدولة بطشت بكبري الجمعيات الاسلامية في مصر  وعلي رأسها الجمعية الشرعية وانصار السنة المحمدية، وهؤلاء حريصون علي الابتعاد عن السياسية،  فما معني استيلاء الحكومة علي مساجدهم?? وكذلك القبض علي العديد من المتدينيين الذين لا صلة لهم بالاخوان مثل بعض شباب حزب الوسط ومصر القوية وتهمة هؤلاء المعارضة السلمية للانقلاب الذي تم والاطاحة بالرئيس المدني المنتخب ،  ورأينا كذلك المضايقات العديدة التي يتعرض لها السلفيون رغم ان هؤلاء اعلنوا ولائهم للحكم العسكري.
واخيرا قام السيسي بوضع النقاط علي الحروف واظهر وجهه الكالح دون مواربة، ففي لقاءه الاخير مع اتحاد الصحفيين العرب، شن هجوما شديدا علي التيار الاسلامي كله، وقال ان وعي المصريين افشل الاسلام السياسي،  واكد عدم قابلية تجربتهم للنجاح لانهم يرفضون التعايش مع الاخر. وفي ضوء هذا الكلام تستطيع  فهم الاجراءات البوليسية التي تتخذها الدولة ضد ابناء هذا التيار. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق