ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 19 أكتوبر 2014

سين وجيم, ثورة طﻻب مصر؟

ﻻحظ أني هنا أتحدث عن ثورة طﻻب نصر، وليس فقط المنتمون لﻷخوان، وأنصار السيسي والنظام المستبد الحالي سيسارعون إلى القول: أن تلك اﻷحتجاجات صادرة من طﻻب اﻷخوان فقط وهم يمثلون مجرد أقلية ترفضها اﻷغلبية الطﻻبية !! وأرد قائﻻ بالمثل الشعبي الشهير "ريما عادت إلى عادتها القديمة"..
فمنذ أيام الملك فاروق وحتى عهد السيسي واﻷنظمة الحاكمة تعمل دوما على تشويه الحركات الطﻻبية المعارضة لها، وﻻ تنسى أن "ناصر" أتهم المظاهرات التي قامت ضد نظامه سنة 1968 بإنها من تدبير العناصر الرجعية، في حين إنها كانت صيحة إحتجاج على الهزيمة في الحرب، وفي سنة 1972 ثار الطﻻب من جديد إحتجاجا على تأخير عام الحسم الذي وعد به الرئيس السادات شعب مصر، وأتهم نظامه الشيوعين وأهل اليسار بتدبير تلك اﻷحتجاجات، واليوم يتكرر ذات الموقف من جديد.. طﻻب مصر يثورون ضد القمع واﻷستبداد وحكم العسكر، وأجهزة اﻷعﻻم الموالية للسلطة الغاشمة تتهن تلك المظاهرات بإنها نن تدبير اﻷخوان ! وهذه شهادة منهم على أن تلك الجماعة قوى عظمى !! فالدولة التي يقودها اﻹنقﻻب بكل أجهزتها يحارب اﻷخوان منذ ما يقرب من سنة ونصف، ومع ذلك لم تنكسر شوكتهم حتى اﻵن !! ثم إننا ﻻ نجد أي شعارات إخوانية في تلك الإحتجاجات فهم يهتفون للحرية والديمقراطية وسقوط حكم العسكر والثأر لزمﻻئهم الذين تم إعتقالهم أو سقطوا شهداء برصاص أجهزة النظام مما يؤكد أنها ثورة وطنية من الطراز اﻷول. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق