ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

سين وجيم, أين الجبهة المتماسكة لمواجهة اﻷرهاب؟

موقفي واضح في رفض العنف واﻷرهاب بكافة أشكاله، وأنا مع جيشنا العظيم بنسبة 100% وضد حكم العسكر بنسبة 100% والذي يحول دون جبهة داخلية متماسكة لمواجهة اﻷرهاب.
وأشرح ما أعنيه قائلا أن الدولة تكتفي في سيناء بمطاردة اﻷرهابيين وهذا أمر مطلوب، لكنها لاتبذل ذات الجهد في كسب ثقة السكان ورؤساء القبائل القاطنين هناك، بل تعتبر الواحد منهم متهما إلى أن يثبت وﻻءه الكامل وتلك عقلية اﻷستبداد الحاكم. والنتيجة وجود بيئة تحتضن هؤﻻء اﻷرهابيين وتحميهم
وفي الداخل تزايدخطر اﻷرهاب بعدما شن النظام الذي يحكمنا حملة بوليسية واسعة ضد التيار اﻷسﻻمي وله شعبيته الواسعة بين الناس، وبعد اﻹنقﻻب سالت دماء كثية وتم إعتقال اﻵﻻف وكان من الطبيعي أن يزداد عدد المتطرفين وخطر التطرف نتيجة لهذه السياسة الغاشمة.
والخﻻصة انه حتى تنجح بﻻدنا في أجتثاث اﻷرهاب من جذوره فالمطلوب أوﻻ ههبهة متماسكة قوامهاحكم مدني وديمقراطية حقيقية وتداول للسلطة وقوانين رادعة لمواجهة اﻷرهاب وقوات مسلحة قادرة على مطاردته وسط تأييد شامل من الرأي العام، أما أشسطورة الحاكم الفرد القوي القادر على فرض اﻷمن واﻷمان فقد ثبت فشلها أكثر من مرة بل وجرت علينا الكوارث. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق