ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 16 أكتوبر 2014

سين وجيم, احتجاجات الطلاب وانتفاضات الحرامية

حكام مصر المستبدون عملوا دوما على تشويه الاحتجاجات الشعبية التي قامت ضدهم، ولا يوجد فارق يذكر في هذا الموضوع بين الامس واليوم فالانتفاضة الشعبية التي قامت احتجاجا على ارتفاع الاسعار سنة 1977م وصفها السادات بانها انتفاضة الحرامية !! وقبلها بتسع سنواتشهدت مصر انتفاضة للجامعات سنة 1968م احتجاجا على الهزيمة، واتهم الرئيس الراحل "ناصر" القوى الرجعية والاثرياء الذين تم تأميمهم بانهم وراء تلك المظاهرات! وفي سنة 1972م ثارت الجامعة مرة اخرى مطالبة السادات بخوض معركة التحرير، ويومها تم اتهام العناصر اليسارية والشيوعيين بتدبير تل الاحتجاجات..
والجامعة هي ضمير مصر فاذاثارت فاعلم ان هناك شيئ غلط في البلد، واوضاع غير سليمة يحتج الطلاب عليها.. وحاليا نرى الطلاب في بلادنا ينتفضون من جديد ضد حكم السيسي رفضا للقمع والاستبداد السياسي الذي يحكمنا. ولان "ريما لا يمكن ان تترك عادتها القديمة" فقد سارعت اجهزة الاعلام التابعة للسلطة الغاشمة باتهام الاخوان هذه المرة بالتظاهر ومحاولة تعطيل الدراسة.. وكأن شيئ لم يتغير في بلادي، بدليل ان التشويه مطلوب دوما لكل من يطالب بالاصلاح ويرفض الظلم.. عجائب! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق