ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 23 مايو 2023

عجائب عبد القدوس - حدث عظيم لم يسبق له مثيل !!


بعد أيام يشهد العالم الإسلامي حدث فريد من نوعه لم يسبق له مثيل ، وبلا أمجاد يا عرب أمجاد لم تعرفه أبدا ، ولا أظن أنها ستعرفه إلا في "المشمش"!!

وهذا الحدث لا يقع إلا في الدول المتحضرة فقط وحتى في هذه البلدان لا تراه إلا نادراً.
وما أقصده أن رئيس جمهورية رشح نفسه لتجديد مدته من جديد خمس سنوات أخرى ، وقوبل بمعارضة قوية ، ونزل في مواجهته خصم قوي تكتل كل من يعارض الرئيس خلفه وقرروا دعمه!
وفي الأسبوع الماضي كانت الجولة الأولى وأجريت الإنتخابات في نزاهة كاملة ، ولم يستطع أحد من المرشحين الفوز أي الحصول على أصوات ٥٠٪ من الناخبين زائد واحد!!
فالرئيس "رجب طيب أردوغان" حصل على ٤٩.٤٪ بينما خصمه مرشح المعارضة حصل على ٤٥.٩٪ ..
وبعد أيام تشهد "تركيا" الجولة الثانية وسط تقدير وإحترام من كل العالم الحر ومتابعة من كل الصحف الكبرى في العالم ، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" أكبر صحيفة أمريكية: أن من يتهمون الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بالديكتاتورية تلقوا لطمة ، فلم يحدث أبدا في التاريخ كله أن دخل ديكتاتور إنتخابات إعادة أمام المرشح المنافس!!
وأسألك في النهاية ألست معي في أن هذا المشهد التاريخي لن تعرفه بلادي والبلاد العربية كلها من المحيط الهادر إلى الخليج الثائر إلا في "المشمش"!!
وأظن أنك توافقني على ذلك!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق