ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 11 ديسمبر 2014

سين وجيم, انه حقا حكم العسكر

قبل ايام افتتح "السيسي" عدد من المشروعات المدنية اقامها الجيش، وكان الاحتفال عسكريا من الطراز الاول!! واذا سميت ما يجري ببلادنا بحكم العسكر فانت لم تخطئ ابدا مع كامل الاحترام للقوات المسلحة، فالمشروعات الكبري حاليا يتولاها الجيش، وتحت امرته وقيادته تعمل العديد من الشركات المدنية، وقدر "السيسي" ذاته عدد العاملين بهذه الشركات بخمسة ملايين مواطن يعملون في مختلف المجالات، فهل هذا الامر يوجد في اي دولة ديمقراطية? هناك لا تجد القوات المسلحة تتولي اقامة المشروعات المدنية لانها ليست مختصة، بل مسئولة فقط عن المشاريع العسكرية.
وبلادي غنية بالكفاءات، ولم يقل احد انها تشكو من نقص الامكانيات حتي يحل الجيش محلها، لكنه حكم العسكر الذين لهم اليد الطولي علي البلاد والعباد، وكل التنظيمات المدنية لا تساوي شيئا جانبهم! وفي حكم العسكر تجد الوصول الي الحكم والاستمرار فيه يتم بواسطة القوة والدبابة وليس بصندوق الانتخابات او الرخاء الشعبي! وفي ظل البلاد المنكوبة بالحكم العسكري تجد جنرال علي رأس الدولة، والضباط يمسكون بالمفاتيح الاساسية ومصر نموذج رائع للدولة العسكرية!! ويا الف خسارة علي الديمقراطية والحكم المدني وحقوق الانسان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق