ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 8 ديسمبر 2014

سين وجيم, المجتمعون بالازهر احد اسباب التطرف

انتهي قبل ايام بالازهر الشريف مؤتمر تحت اشراف الازهر الشريف لإدانة الارهاب والتطرف! ،ولم يأت بجديد، بل كان مثل العديد من اللقاءات التي عقدت من قبل دون ان تكون لها نتائج تذكر او تعود بفوائد علي المسلمين.
وتذكرت وانا اتابع هذا اللقاء مقولة الشيخ الغزالي رحمه الله الشهيرة التي يتحدث فيها عن علماء السلطة والشرطة، وهؤلاء ولاءهم للنظام الحاكم بالدرجة الاولي بينما خدمة الاسلام تأت في مرتبة متأخرة!! وتجدهم يصمتون علي الجرائم التي يرتكبها الاستبداد السياسي، بل وعندهم القدرة علي تبرير ما يقوم به، وهؤلاء اراهم من الاسباب الاساسية لتطرف الشباب، اقصد جمود المؤسسات الدينية وعدم قدرتها علي استيعاب الاجيال الجديدة، وولاءهم للسلطة ابعدهم عن الرؤية الموضوعية للواقع، ولذلك فقدوا ثقة العديد من الشباب، فانحرف بعضهم لانه لم يعد لهم معلم في فهم صحيح دينهم، ونجحت الافكار المتطرفة في الاستيلاء عليهم بسبب هذا الفراغ الموجود. وقد رأيت العديد من علماء السلطة والشرطة في مؤتمر الازهر الاخير، ولذلك كان من الطبيعي ان يبدأ وينتهي دون ان يشعر به احد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق