ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 21 ديسمبر 2014

سين وجيم, الاقباط في عهد السيسي اقلية

بدأت معك الحديث عن قانون الانتخابات الذي ينظم كيفية اختيار النواب بالبرلمان القادم، وقلت لحضرتك انه من اغرب القوانين في العالم كله!! ولا يوجد له مثيل شرقا او غربا، فهو ينص علي اختيار ثمانية نواب يمثلون المصريون بالخارج!! وهو امر شاذ!! وتساءلت كيف يكون المقيم في بلاد برة عضوا بالبرلمان "وقاعد" بداخل البلاد ليؤدي وظيفته تحت القبة??
وهناك نصوص كثيرة اخري تدل علي الشذوذ، منها انه لا يجوز مثلا ان نختار الاصلح ونترك من نراه سيئا، بل عليك ورغما عن انفك ان توافق علي القائمة بأكملها التي تضم الصالح والطالح!  اليس هذا امرا عجيبا وشاذا لا يوجد في اي دولة محترمة?
وازعجني حقا في هذا القانون اعتبار الاقباط اقلية والنص علي كوتة تمثلهم تضم 24 نائبا منهم علي الاقل، وهو ما كان يعترض عليه العقلاء منهم! قائلين اذا كان هناك ديمقراطية حقيقية فسينجح الاقباط بكثافة مثلما كان يحدث قبل عام 1952 بدلا من تقسيم الوطن بهذه الطريقة علي اساس مسلم ومسيحي، والغريب ان انصار السيسي الذين وضعوا هذا القانون يطالبون بفصل الدين عن الدولة، ثم يضعون "كوتة" لطائفة من المواطنين قائمة علي اساس ديني.. انه تناقض غير مفهوم! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق