ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

سين وجيم, مكافأة نظام مبارك

صدق اولا تصدق.. النظام الذي استمر ثلاثون عاما جاثما علي انفاس المصريين يحصل علي البراءة في جميع الاتهامات الموججهة اليه!
بينما النظام الذي لم يدم سوي سنة واحدة فقط، تتوالي عليه احكام الادانة من قبل القضاء المسيس!! وما يجري حاليا في بلادي يؤدي بالتأكيد الي نشر الارهاب والتطرف لان العدالة مفتقدة، فإذا ضاعت فقل علي بلدنا السلام !.
والجدير بالذكر ان الناس في مصر توقعت هذا الحكم الصادر لصالح مبارك وعصابته، ورجل الشارع كان عنده شعور مقدما بأن الرئيس المخلوع سيحصل علي البراءة.. لماذا? هل لأنه لوحظ تعاطف القاضي معه اثناء الجلسات.. ربما! ولكن السبب الاساسي ان مبارك وانصاره حصلوا علي المكافأة المنتظرة، فالرئيس المخلوع اعلن تأييده المطلق للسيسي قائد الانقلاب، وانصاره جزء اساسي من مؤيديه، ولعبوا دورا كبيرا وكانوا في طليعة الثورة المضادة الذين خرجوا الي الشوارع يوم 30 يونيو، ولذلك كان من الطبيعي حصول مبارك وعصابته علي البراءة بعد محاكمة مختلفة تماما عما يجري في محاكمات الرئيس المنتخب، فالاول حصل علي حقوقه كاملة، بينما الثاني محبوس في قفص زجاجي اثناء محاكمته لا يسمع شيئا مما يدور في الجلسة ومحروما من ابسط متطلبات المحاكمة العادلة، ويالها حقا من مفارقة صارخة وتناقض عجيب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق